جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 27 مارس، 2017

بعد أن ضاعت خمسة أيام في الصحراء.. هذا ما فعلته لتتمكن من النجاة!





بعد أن ضاعت خمسة أيام في الصحراء.. هذا ما فعلته لتتمكن من النجاة!


 بعد أن تقطعت بها السُبل في الصحراء، عقب نفاذ الوقود من سيارتها؛ تمكنت فتاة أميركية من النجاة من الموت بأعجوبة.

وفي التفاصيل، انطلقت أمبر فانهيك، 24 عاماً، في سيارتها من طراز فورد إيدج يوم 10 آذار الجاري، بالقرب من كانيون ساوث ريم بولاية أريزونا، وبعد أن اتبعت نظام تحديد المواقع الإلكتروني، قادها إلى طريق غير موجود في الأصل، وفي يوم 12 آذار نفد الوقود من السيارة.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن أمبر استطاعت أن تصمد وتبقى على قيد الحياة، على مدار خمسة أيام، مستعينة بالطعام والشراب الذي احتفظت به لحالات الطوارئ، بانتظار وصول أي أحد لإنقاذها.

وتقول أمبر إنها قامت بتنصيب تطبيق على هاتفها المحمول، يخبر أقرباءها بإحداثيات المكان الذي تتواجد فيه، لكن مع عدم وجود إشارة للهاتف المحمول، فلا فائدة لهذا التطبيق، وخلال الفترة التي أمضتها تائهة في الصحراء، تغذت أمبر على المكسرات والبذور والفواكه المجففة، كما استطاعت أن تطهو المعكرونة على حرارة الشمس.

وفي نهاية المطاف، قررت أمبر أن تترك سيارتها يوم 17 آذار الجاري، وسارت لمسافة 11 ميل، على أمل الحصول على إشارة لهاتفها المحمول، لتتمكن من الاتصال بالسلطات المحلية لمساعدتها، وبالفعل تمكنت من إجراء محادثة قصيرة مع خدمة الطوارئ، وعلى الرغم من أن المحادثة انقطعت في منتصفها، إلا أنها كانت كافية لإثارة جهود الإنقاذ.

وتم إنقاذ أمبر من قبل طائرة الإسعاف الجوي التي وصلت بعد حوالي 40 دقيقة، وهي في طريق العودة إلى مكان السيارة، حيث كتبت نداء استغاثة على الأرض باستخدام مجموعة من الصخور.


_______________________________________________

إقرأ أيضا