جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 31 مارس، 2017

نصائح لفقدان الوزن عمرك ما سمعتى عنها قبل كده .. تعرفى عليها !





5 نصائح لفقدان الوزن عمرك ما سمعتى عنها قبل كده .. تعرفى عليها


تنظيم الوجبات وممارسة الرياضة والابتعاد عن الوجبات السريعة هذه هى أبرز النصائح التى يقدمها الأشخاص المهتمون بالدايت والأنظمة الغذائية، لكن الحقيقة أن مسألة فقدان الوزن لها كثير من الجوانب التى يمكن العمل عليها لتحقيق نتيجة مذهلة بعيدًا عن التقيد بأصناف خاصة ومواعيد محددة للأكل. 

وهناك مجموعة من النصائح لم تسمعها عنها من قبل لفقدان الوزن بسهولة..من أبرزها:

1- التفكير فى الطعام:

إن كنت تتناول الطعام بالخارج بكثرة فعليك بأخذ الوقت الكافى فى قراءة القائمة الخاصة بالمطعم حتى إن كان يقدم صنف واحد فقط، فأثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يطلبون الطبق الرئيسى بسرعة يميلون إلى الأكل بكميات أكثر. 

2- الحماس والطاقة الإيجابية:

التركيز فى الأفكار الجيدة التى تعطيك حماس شديد، من شأنها التأثير على شعورك بالإنجاز وإعطائك الدافع للاستكمال فيما تفعله، فدائمًا ذكر نفسك "فقدت كيلو، أستطيع أن أبتعد عن الحلوى" وغيرها من الجمل المتشابهة. 

3- تناول الأكل بمفردك:

دائمًا ما يحتاج الشخص إلى أصدقاء أو أحد من أهله ليشجعوه على تطبيق النظام الغذائى لكن ثبت علميًا أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام فى مجموعات يأكلون أكثر من الأشخاص العاديين، لذلك احرص على تناول الطعام بمفردك. 

4- رائحة الموز:

هل تعلم أن رائحة الطعام يمكن أن تساعدك على فقدان وزنك؟، عغندما تشعر بالجوع يمكنك شم رائحة الموز أو التفاح إذ أثبتت دراسات علمية أجريت على 400 شخص قاموا بشم الموز والتفاح ووجدوا أن شم الطعام يعطى للعقل شعور بالشبع ومن ثم تقل إشارات المخ التى يرسلها للمعدة ويشعر الشخص بالشبع. 

5- النظر فى المرآه:

ربما تجد فى هذه النصيحة شئ جنونى، لكن النظر فى المرآه أثناء تناولك الطعام ثبت علميًا إنه يقلل من مقدار الطعام الذى تتناوله. 

____________________________________________

إقرأ أيضا