جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 31 مارس 2017

حاجات لازم تعمليها لو قررتى تخرجى من غير مكياج.. جربيها !





5 حاجات لازم تعمليها لو قررتى تخرجى من غير مكياج.. جربيها


إذا كنت من متابعى تطور موضة "الميكب" عالمياً، فحتماً تعرفين الآن أن العالم يتجه لكل ما هو طبيعى، وخاصة فيما يتعلق بمستحضرات التجميل، فمع بداية عام 2017 تراجعت بعض ملامح الميكب التى سيطرت على الموضة العام الماضى، وكان أهمها الكونتور الذى بدأ فى التراجع أمام المظهر الطبيعى للوجه، ومالت الألوان لدرجات الـ"Nude" الأقرب للبشرة الطبيعية، ولكن لكى يمكنك الظهور بدون مكياج يجب عليكِ العناية ببشرتك، ومراعاة مجموعة من الاعتبارات الهامة لتبدو بشرتك جميلة بدون مكياج.

1-  اهتمى بشكل الحاجبين

العناية بالبشرة فى وجه خالى من المكياج، يظهر شكل الحاجبين بصورة أكبر، لذلك عليكِ الاهتمام بشكل حاجبيك، احصرى على الاهتمام برسمة حاجبيكِ، وحاولى تكثيفهما بالحنة، واحرصى على أن يكون لونهما بنفس لون شعرك، وإذا كنت تعانين من الفراغات بحاجبيكِ، فاستخدمى زيت الخروع وفيتامين A، لتكثيفهما، ضعى القليل يومياً وبعد عدة أسابيع ستلاحظين الكثافة.

2-  اظهرى جمال عينيكِ

كلما أظهرت جمال عينيكِ الطبيعى، كلما كان بإمكانك الاستغناء عن المكياج، اهتمى بتسريح رموشك وضعى عليها جل شفاف لتبدو أكثر كثافة، تخلصى أيضاً من الهالات السوداء التى قد تكون نتيجة لنقص الحديد وفيتامين B، تناولى الأطعمة المغذية، وخاصة اللحوم الحمراء والكبدة الغنية بالحديد، إلى جانب كمادات الشاى والنعناع المفيدة فى أغلب الأحيان.

3-  الأسنان البيضاء

الابتسامة هى ما تصنع الصور، فإذا قررت الخروج بدون مكياج فعليك مراعاة أن تظهر أسنانك فى أبهى صورة، استخدمى معجون أسنان مبيض، ولكن لا تكثرى من استخدامه لأنه يمحو طبقة من أسنانك مع الوقت، استخدميه بعد القهوة أو إذا كنتِ مدخنة، وإذا كانت اسنانك صفراء أو رمادية لأسباب طبية فحاولى تبيضها بواسطة متخصصين.

4-  لا تنسى شفتيك 

الترطيب والتدليك ليس للبشرة فقط، شفتيك أيضاً بحاجة للترطيب المستمر، ضعى زبدة الكاكاو دائماً، أو استبدليها بزيت الزيتون أو أحد الزيوت المناسبة لبشرتك، وحاولى تدليكها يومياً قبل النوم.

5-  الحفاظ على نضارة بشرتك

للحصول على وجه مشرق بدون استخدام مستحضرات التجميل، عليكِ العناية ببشرتك دائماً، احرصى دائماً على غسل وجهك مرتين فى اليوم، وخاصة قبل النوم، اختارى الغسول المناسب لنوع بشرتك، ولا تكثرى من استخدام المقشر لكى لا تأذى جلدك، خاصة ان كنتِ من أصحاب البشرة الحساسة، لا تنامى بدون مرطبات على بشرتك، حاولى دائماً ترطيبها قبل النوم، واستخدمى ماسك يناسب نوع بشرتك اسبوعياً.  

____________________________________________

إقرأ أيضا