جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 19 مارس 2017

أشياء غير متوقعة ستحدث عند تعلم طفلك المشي .. تعرفى عليها !





10 أشياء غير متوقعة ستحدث عند تعلم طفلك المشي


دومًا ما كنت أوجه طفلي للعطف على غيره وتقبيل والده أو ابنة خالته عندما يسيء التصرف مع أي منهما. لكن عرفت بعدها أنه يكفي الربت على الكتف أو الاعتذار في هذه الحالات، لأن حمزة ابني اعتاد على تقبيل كل شيء حتى الكلاب والقطط في الشوارع.

بما إني أم لطفل ذي عامين، أؤكد لكِ أن طقم الأطباق البلاستيكية أهم من الصيني وطقم الجيلي بل والنيش برمته، وستعرفين أني صادقة في كل كلمة عندما تفقدين إحدى الكاسات الكريستال باهظة الثمن أو أي من أطباق طقم الأكروبايركس العزيز على قلبك. وفي الحقيقة فالأطباق والأكواب البلاستيكية هي المناسبة تمامًا للأطفال لأن الطفل في هذا العمر يود أن يشعر ببعض الاستقلالية وقد يُصر على إطعام نفسه بنفسه، فحاولي الحد من الخسائر قدر الإمكان دون تقييد حرية طفلكِ.

عندما يختفي ريموت التليفزيون أو بلوزتك أو أي من أغراض المنزل، ستعرفين حينها أهمية غلق باب البلكونة وعدم تركه مفتوحًا. لأن ثمّة صغير في المنزل يود تقريبًا أن يُثبت نظرية الجاذبية الأرضية ويُلقي بالأشياء من الشرفة.

ستعرفين أن اللاب توب ليس عليه حارسًا عندما تذهبين إلى الحمام ويُباغتكِ طفلكِ بالذهاب إليه والجلوس عليه مثلكِ والعبث بعملكِ وبياناتكِ عليه، بل قد تُفاجئين بانتهاء رصيدكِ واتصال بعض الأصدقاء الذين انقطعت صلاتهم بكِ ليخبروكِ أنكِ اتصلتِ بهم إذا مسك طفلكِ هاتفك المحمول للحظات.

ألوان الأصابع المُخصصة للأطفال تبدو مغرية جدًا لكِ ولطفلكِ، لكن إذا هممت بشرائها والسماح لطفلكِ باللعب بها، عليكِ أن تزيلي السجاجيد والأثاث، إلا إذا كُنتِ تنوين تجديد ألوان أثاث المنزل وتحويله إلى قطعة فنية من تصميم طفلكِ.

ستعرفين أن ثلاجة المياه (المُبرد) الطويلة لها ميزة كبيرة، إذ لا يُمكن لطفلكِ الوصول إليها وتبليل نفسه بالماء وعمل بحيرة صغيرة أسفلها، كذلك فإن الثلاجة التي تحتوي على خاصية تأمين للمياه الساخنة هي الأفضل كي لا يُصاب طفلكِ بحروق إذا لعب فيها على غفلة منكِ.

وددت لو أن أحدهم أخبرني أن كرسي الطعام لن يحمي السجادة من بقايا الطعام التي يُخلفها ابني، لذا أنصحكِ بوضع ملاءة قديمة أسفل الكرسي في أوقات الطعام، كذلك سُرعان ما سيثور طفلكِ على كرسي الطعام، لأنه يود أن يأكل مثلكِ على السفرة أو يرغب في إطعام نفسه، فخذي احتياطاتكِ بالكامل.

حتمًا ستعرفين أن المكياج وأدوات التجميل الخاصة بكِ لم يعد مكانها على التسريحة أو في متناول طفلكِ، لكن أدعو الله ألا تعرفين ذلك بعد رؤيته وقد حوّل وجهه إلى مهرّج صغير.

عليكِ أن تتأكدي من عمل جلسة تصوير كاملة لطفلكِ وهو رضيع لأنه بمجرد أن يكبر، ويعرف كيف يُحرك يديه وقدميه، لن تتمكني من جعله يقف ساكنًا للحظات لالتقاط صورة له.

قد تُخبرك غيركِ من الأمهات عما يحتاجه طفلكِ الرضيع والكم الهائل من الحفاضات الذي ستحتاجينه وساعات النوم التي ستشتاقين إليها، لكن بمجرد أن يكبر طفلكِ قليلًا ويستطيع الزحف ثم المشي على قدميه، سيُفاجئكِ بما يُمكنه فعله بدافع الاستكشاف وحب الاستطلاع أو تقليد الكبار ولكن بعد فوات الأوان. ولكي تكوني سابقة لهذا الجنيّ الصغير بخطوة، نذكر لكِ أشياءً توفر عليك بعض الخسائر في المنزل والمشكلات التي قد يتسبب فيها هذا الصغير دون دراية منه.

قد يُفاجئك صغيركِ بقدرته على الجري ورغبته في سباق السيارات إذا خرجتِ به في الشارع. أظن أنكِ ستودين حينها لو ربطته بهذا الحزام الذي يسمح له بالجري حولكِ دون أن يشعر بالتقييد ودون أن يفزعكِ خوفًا عليه من السيارات والمارة في الشارع.

____________________________________________

إقرأ أيضا