جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 17 مارس، 2017

7 خطوات بسيطة تُظهرك أصغر عمرًا بـ 10 سنوات .. لا تفوتيها !





7 خطوات بسيطة تُظهرك أصغر عمرًا بـ 10 سنوات


تريد كل امرأة أن تظهر دائمًا بإطلالة شبابية مبهجة تجعلها تبدو أصغر من عمرها الحقيقي، فهي تحاول دائمًا البحث في عالم الموضة والأزياء لاختيار كل ما هو جديد يجعلها تبدو أصغر سنًا. وهناك بعض الطرق والعادات اليومية التي قد تغفل عنها بعض السيدات على الرغم من أهميتها، والتي يمكن لأي سيدة اتباعها لتضمن مقاومة علامات الشيخوخة وتحسين صحة بشرتها. في هذا المقال سنكشف لكِ عن بعض الأسرار التي تساعدك على الاحتفاظ بمظهر شبابي دائمًا.    

- ممارسة الرياضة بانتظام:

لن تتخيلي مدى تأثير الرياضة على جعلكِ تشعرين أنكِ أصغر بالعمر، فممارسة الرياضة بانتظام تجعلك تتمتعين ببشرة أكثر نضارة وأقل في التجاعيد، إذ تزيد من إمداد البشرة بالأكسجين والمغذيات التي تحفز إنتاج الكولاجين. هذا بالإضافة إلى أهمية الرياضة في تجديد خلايا الجسم والتخلص من الطاقات السلبية واستبدالها بحالة من النشاط والحيوية التي تنعكس على وجهكِ ومظهركِ بالكامل.

2- تجنب الإصابة بأشعة الشمس الحارقة:

إذا كنتِ تتعرضين لأشعة الشمس يوميًا لمدة تزيد على 15 دقيقة، فقد تظهر التجاعيد على بشرتك خلال فترة قصيرة. لذا يجب عليكِ استخدام كريم واقٍ من أشعة الشمس بمعدل حماية لا يقل عن 30 عند الخروج نهارًا في الصيف أو في الشتاء، مع الحرص على استخدام مرطب مناسب للبشرة يوميًا للحفاظ على حيوية البشرة دائمًا.

3- تجديد تسريحة شعرك:

إذا اعتدتِ تصفيف شعرك بطريقة تقليدية لفترة طويلة، فقد حان الوقت لاختيار تسريحة جديدة تبرز ملامح وجهك وتجعلكِ تظهرين في إطلالة مختلفة أصغر من عمركِ بسنوات.

4- تناول الأطعمة الصحية:

يشير خبراء التغذية إلى أن نوع الطعام يؤثر على الصحة العامة والبشرة والمظهر، لذلك يجب الاهتمام بالحصول على العناصر الغذائية المفيدة التي تكسب البشرة الفيتامينات التي تحتاجها لجعل مظهرها أكثر رونقًا وشبابًا، كما يجب تجنب تناول الأطعمة الجاهزة والدسمة التي تؤدي إلى زيادة الوزن وتجعل السيدة تبدو وكأنها أكبر من عمرها.

5- الحفاظ على الترطيب الداخلي لجسمك:

اشربي ما لا يقل عن 8 أو 10 أكواب من الماء يوميًا، وذلك للحفاظ على نضارة بشرتك، فترطيب جسمك يساعدك على تحسين حالتك داخليًا وخارجيًا، الأمر الذي ينعكس سريعًا على بشرتك فيجعلها تبدو في مظهر حيوي دائم.

6- تطبيق حيل المكياج التي تجعلكِ تبدين أصغر سنًا:

يمكنكِ الظهور بإطلالة شبابية دائمة باستخدام بعض حيل المكياج، مثل: استخدام الكونسلير الذي يعمل على إخفاء الهالات والبقع السوداء من الوجه مع الاهتمام بتوزيعه بطريقة جيدة حتى لا يترك طبقات على الجلد، ويمكنكِ أيضًا وضع أحمر الخدود أعلى عظمة الخد وليس في المناطق الغائرة منه، ولا تستغني أبدًا عن الماسكرا المكثفة للرموش والتي تمنحكِ مظهرًا شبابيًا متميزًا دائمًا عند استخدامها.     

7- الحصول على قسط كافٍ من النوم:

تُعد المدة الكافية والمثالية للنوم 8 ساعات خلال الليل، وذلك للتخلص من ضغوط الحياة اليومية وإراحة الجسم والحصول على بشرة شابة لفترة أطول، إذ تسبب قلة النوم مشكلات للبشرة وتجعل الجلد باهتًا.   

____________________________________________

إقرأ أيضا