جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 14 أبريل 2017

7 افكار خاطئة تقودنا الى الموت .. احذرها !





7 افكار خاطئة تقودنا الى الموت لاتفكر بها أطلاقا


افكار خاطئة تؤدي بنا الى الهلاك لابد التعرف عليها وقد تقودنا الى التهلكة اذا اقدمنا عليها ندرجها لكم

اغلب البشر خصوصا من يعيش بالقرب من الشواطئ والانهر يعرفون ان ضرب سمكة القرش على انفه عند التعرّض لهجوم على البحر هو افضل طريقة للنجاة. وان كان ذلك صحيح، اغلب البشر لايتمكنون من فعل ذلك كون الامر يتطلب جرأة وشجاعة كبيرة جدا ، وافضل الطرق للقيام بذلك الامر هو حماية نفسك بوضع قطعة صلبة على وجهك كأن يكون القناع الخاص بالغطس حيث من المعروف عند الغطاسين ان القرش يمكنه ان يخاف اذا ضرب على عينيه او خدش بشكل بسيط .

تحتوي الافعى بكافة انواعها على سم قوي جدا يمكنه ان يدخل في مجرى دم الإنسان المصاب باللدغة بسرعة كبيرة ولا يتوقف فقط في منطقة اللدغة ، لهذا اغلبنا اول ما يفكر به عند محاولة انقاذ شخص تعرض للدغة افعى هو سحب السم بواسطة الفم وهذه الطريقة لاتنفع في اغلب الاحيان. وبالتالي عند الصاق فمك على مكان اللدغة من الممكن ان ينتقل السم إلى الفم . لهذا أفضل الطرق لتفادي دخول سم الأفعى بسرعة في مجرى الدم ، هو التزام الهدوء التام وعدم التحرك، أضافة الى تناول السوائل بكثرة ، ومحاولة الوصول الى اقرب مستوصف او مشفى لتلقي العلاج وبالسرعة الممكنة، 

من المعلوم ان الانسان عندما يظل الطريق فان اول ما يبدأ بالبحث عنه وخصوصا في البراري هو الغذاء، الا ان هذا غير صحيح بتاتا. حيث بأمكان الشخص الطبيعي العيش دون طعام لفترة تصل الى عدة اسابيع حسب تقارير علمية، لكن للنجاة من هكذا حالات لابد اولا من العثور على مصدر للمياه النقية ومأوى يقيه من المخاطر الطبيعية او سوء الاحوال الجوية .

عندما تظل طريقك في الصحراء فدائما ما تبحث عن الماء في نبتة الصبار ولكن يجب الانتباه جيدا حيث يوجد نوع واحد فقط من الصبار يحتوي المياه الصالحة للشرب الا ان بقية الانواع تكون سامة وتسبب الامراض العديدة  .

من الشائع جدا ومن اكثر المقولات المتداولة في عالمنا الحالي ، أن الدب بكافة انواعه لن يتمكن من الهجوم عليك اذا وقفت بمسافة قريبة منه ورفعت يديك الى الاعلى، إلا أن الواقع مختلف تماما حيث بمجرد التراجع الى الخلف ببطأ ومراقبة حركته بشكل دقيق يكفي لانقاذ حياتك في معظم الاوقات. لابد من الخروج من المكان الذي يتواجد فيه والتوجه الى مكان بعيد حتى لايشعر بأنك تمثل خطرا على حياته

من المعروف ان هناك انواع من نبات التوت والفطر قاتل للبشر وخطير الا ان سمها ليست له فعالية كبيرة على الحيوانات والطيور، لذلك لابد من التأكد من انواع هذه النباتات الصالحة للاكل والتعرف عليها بشكل مفصل قبل التهامها للحفاظ على حياتك.

لا تدعك الاماكن المصابة بالصقيع في جسمك كونه يسبب تضرر في الأنسجة، ويمنع استخدام الماء الساخن أو مصباح التدفئة على المنطقة المصابة اطلاقا. حيث هناك طرق بديلة، اهمها تدفئة الشخص بالتدريج، واستخدام البطانيات ووضع بعض زجاجات المياه الدافئة تحت الإبطين.


____________________________________________

إقرأ أيضا