جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 16 مايو، 2017

هل تعلم لماذا يوضع البقدونس تحت المشويات ..معلومة خطيرة الكثير لا يعرفها !





هل تعلم لماذا يوضع البقدونس تحت المشويات ..معلومة خطيرة الكثير لا يعرفها


لابد أتخاذ الأحتيطات اللازمة لتجنب الأمراض والوقاية منها حيث أن عيد الأضحى تكثر فيها أكل اللحوم.

عند شواء اللحوم فأن الدهون تتفاعل مع النار والفحم ونتيجة هذا التفاعل ينتج عنه احتراق هذه الدهون على اللحمه ، وتظهر باللون الغامق عليها وهذه مادة شديدة السمية .

فإذا تم وضع اللحوم أو الفراخ مشوية على الفحم ثم وضعها على طبقه من البقدونس فبذلك يتم التخلص من هذه السموم على لأن البقدونس يمتص هذه الدهون السمية ، ويفضل ألا تأكل البقدونس الموجود اسفل المشويات لانه ضار جدا لأنه أمتص السموم من هذه المشويات.

حيث أن الأضحية واللحوم هي تكون أساس الوجبات على المائدة ، والبعض يتناول كثير من اللحوم مما يؤدي إلى عصر شديد في عملية الهضم وتحدث عملية الأنتفاخ ، والعديد من المشكلات غير مستحبة للشخص.

ولذلك ننصح بإستخدام البقدونس في الأكل مع اللحوم، وبالأخص لحوم الضاني ، حيث إن البقدونس يقلل من امتصاص الدهون ويسهل عملية أخراج الفضلات.

مع أن تناول البقدونس في بعض الدول العربية غير محط بالاهتمام الذي يتلائم مع قيمة البقدونس وفائدته .فالغرب يستخدم البقدونس كدواء قبل أن يكتشف أنه غذاء، فتناول البقدونس مع اللحم المشوي يساعد على الهضم وسهولة إخراجها من الجسم وعدم حدوث الترسيب في الكلى، وذلك لأن البقدونس يحتوي على أملاح عضوية، على أنه يساعد في خفض من ضغط الدم ودهون الدم.

كما أنه غذاء صحي متكامل, ووافر من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية أيضا, وحماية من بعض الأمراض ‏,‏ كما أنه يزيد من إفراز العصارة الصفراوية مما يساعد البقدونس في عملية الهضم المواد الدهنية‏.‏

_______________________________________________

إقرأ أيضا