جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 7 مايو، 2017

إذا رأيت طفلك يجلس على هذا المقعد أبعده حالاً.. والسبب صادم !





إذا رأيت طفلك يجلس على هذا المقعد أبعده حالاً.. والسبب!


يسعى الأهل قدر الإمكان لحماية أبناءهم من أي خطر قد يصيبهم، لكن على الرغم من جميع هذه المحاولات تبقى هناك أمور مخفية لا تعلمينها قد تهدد سلامتهم، ومن هذه الأمور هو أحد أنواع المقاعد الشائعة في الأماكن العامّة، والتي تأتي بثقوب دائرية.

والسبب في كون هذه المقاعد خطرة ليس احتمال السقوط عنه ولكن سبب آخر مفاجئ لم يخطر ببالك؛ تتميّز هذه المقاعد المعدنية عن غيرها بوجود ثقوب صغيرة دائرية الشكل، الأمر الذي يعرّض طفلك لأن تعلق أصابعه بشكل مؤلم ومؤذٍ داخلها.

هذا ما حصل مع الطفل "بين دول"، والذي كان برفقة عائلته في إحدى المجمعات التجارية، ليعلق اصبعه في المقعد المعدني، دون أن يتمكّن من إزالتها إلّا بتدخّل من المسعفين وفوج الإطفاء الذي إضطر إلى قصّ المقعد من حول يده.

قصّة هذا الطفل من ولاية مينيسوتا الأميركية انتشرت حول العالم، لتكون بمثابة تحذير للأهل من هذا الخطر الذي لن يخطر ببال أحد.

قد تفكر في قرارة نفسك أنّ هذه الحادثة مستبعدة، وأنّ ما حصل مع هذا الطفل الأميركي إستثنائي، ولكن ذلك غير صحيح إطلاقاً، فمن المعلوم أنّ الأطفال يحبون إدخال أصابعهم في مواضع كتلك، بسبب فضولهم الطبيعي ورغبتهم بإكتشاف العالم من حولهم.

لذلك، وإن صادفت هذه المقاعد عند التنزّه برفقة طفلك في الأماكن العامّة، قُم بتحذيره عن هذا الخطر المحتمل ومراقبته، أو بكلّ بساطة إبعاده عن هذا الخطر في حال كان في سنّ أصغر ولا يستطيع إستيعاب هذا التحذير.


_______________________________________________

إقرأ أيضا