جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 27 يونيو، 2017

6 خطوات سهلة وبسيطة لتنحيف البطن والحصول على بطن مسطح بعد رمضان !





6 خطوات سهلة وبسيطة لتنحيف البطن والحصول على بطن مسطح


تعاني كثيرا من السيدات وأيضا بعض الرجال من وجود سمنة في البطن وخاصة عقب عمليات الولادة التي ينتج عنها الكثير من الترهلات في هذه المنطقة، ويحلم الكثيرون بالوصول إلى حل سريع ورشيق وجسم متناسق والقضاء على منطقة الترهلات في البطن، ونستعرض معكم في سطور قليلة أهم الطرق التي تساعد في القضاء على دهون وترهلات البطن ولتنحيف البطن بكل سهولة ويسر .

1 . شاي الزنجبيل لتنحيف البطن
يعتبر شاي الزنجبيل من أهم المشروبات التي تعمل انقاض الوزن وتنحيف البطن كما أنه بالمواظبة على تناوله  يمكن الحصول على بطن مسطح في أقل وقت ممكن، ويمكن صنعه من خلال وضع نصف ملعقة من الزنجبيل على كوب من المياه الساخنة، ويتم تناوله كل صباح ولمدة لا تقل عن 7 أيام فهو يعمل على إنقاص الوزن وتنحيف منطقة البطن .

2 . تناول ثمرة موز أو البابايا أو الأناناس
تناول ثمرة البابايا أو الموز أو الأناناس في وجبة الإفطار يساعد على التخلص من الغازات التي تسبب انتفاخ في البطن، فهذه الأنواع من الفاكهة تعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي .

3 .  تناول الكزبرة
أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول الكزبرة يساهم بشكل كبير على استرخاء عضلات البطن كما أنه أحد الطرق الهامة التي تساعد على طرد الغازات وتحسين عملية الهضم وبالتالي التقليل من حجم البطن والعمل على تنحفيها

4 . تناول الشوكولاتة الغامقة
تساعد الشيكولاتة الغامقة على علاج الالتهابات التي يمكن أن تصيب الجهاز الهضمي، وبالتالي فهي تعمل على تحسين وظائف الهضم كما أنها تعمل على وقاية الجهاز الهضمي من الإصابة بالالتهابات، ولكن لابد من اختيار نوع خالي من السكر ونسبة الكاكاو به أكثر من 70%.

5 . تناول الماء والليمون لتنحيف البطن
شرب الكثير من السوائل وخاصة الماء يساعد على تخسيس البطن، وينصح بإضافة بضع نقاط من الليمون إلى الماء فهو يعطي أفضل النتائج في تخسيس الجسم، ولابد من شرب ما لا يقل على لترين من الماء يوميا كحد أدنى

6 . تناول الزبادي
يعتبر الزبادي من أفضل الأطعمة التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد وتنحيف البطن، فتناول كوب من الزبادي يوميا له تأثيرا قوى في القضاء الدهون .


_______________________________________________

إقرأ أيضا