جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 21 يونيو، 2017

اتبعى هذه الماسكات لنضاره بشرتك فى العيد





5 ماسكات طبيعية لنضارة البشرة قبل العيد



ماسكات العناية بالبشرة من أهم المساكات التى تحص على القيام بها كل إمرأة لتحافظ على نضارتها وتألقها الدائم، فالبشرة من أهم المناطق فى الجسم التى تتطلب العناية فى كافة الأوقات.

كثيراً من النساء يفقدن من النضارة والجمال لسبب بسيط و هو قلة شرب المياة طيلة فترة النهار أو قيامهم بإتباع نظام غذائي غير صحي و غير مرطب مما يجعل البشرة تفقد جمالها وحيويتها وتضارتها. هذا الأمر يجعلنا تقوم بصرف الكثير من المال على مستحضرات العناية بالبشرة من أجل الوصول إلى نتيجة مرضية والعمل على تفتيح البشرة  من البقع الداكنة التى تظهر بها. إلا انها أحياناً تأتي بنتيجة عكسية لأنها تحتوى على العديد من المواد الكيميائية التى تضر البشرة ، لذلك جئنا لكي باعدد من المسكات التى تساعد على الحفاظ على نضارة البشرة وإشراقها.

قناع الزبادي والليمون 

من المعروف أن الزبادي يحتوي على الكثير من الخصائص الهامة التى تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، كما أنه يدخل فى العديد من الوصفات الجمالية التي تساعد على صفاء البشرة ونضارتها. فيمكنكِ أن تقومي بوضعه مباشرة على البشرة مما يساهم فى علاج البثور السوداء. 

من الممكن القيام بخلط 2 معلقة كبيرة منه مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج ووضعه على الوجه والرقبة (تأكدي أولاً من تنظيفها جيداَ!) ويتم تركه على البشرة لمدة نصف ساعة. سوف تشعرين بشد فى الوجه والرقبة و هو  يساعد على إزالة التجاعيد وترهلات البشرة. يفضل غسل الوجه بالماء الفاتر وتكراره مرتين بالإسبوع ليساعد على إزالة البقع من الوجه وتوحيد لونها ونضارتها.

قناع الحليب والطمي المغربي 

قومي بتجربة ماسك الطمي المغربي والحليب بالطريقة الصحيحة لتحصلي على بشرة نضرة وصافية وذلك عن طريق مزج ملعقة طمي مغربي مع ملعقة لبن جاف وملعقتين لبن حليب لتحصلي على عجينة متجانسة. قومي بفردها على الوجه وإتركيها لمدة 15 دقيقة ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر. 

يمكن إستعمال هذا القناع كمقشر عام للبشرة لإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة مما يعمل على تفتيح البشرة وتنقيتها بالكامل. يتم إستخدام القناع كمقشر عن طريق فرك الوجه بحركات دائرية ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم الماء البارد لغلق مسامات الوجه والحفاظ على نظافته، ويفضل تكرار المقشر مرتين بالشهر للحصول على أفضل نتيجة.

ماسك الحليب 

قناع الحليب من أفضل الاقنعة التي يتم عملها للوجه فى المنزل حيث أن الحليب له العديد من الفوائد فى شد البشرة وتنظيفها والحفاظ على نضارتها. يمكنك القيام بعمل هذا القناع عن طريق مزج ربع كوب من الحليب البوردة مع ربع كوب من الماء لعمل عجينة متماسكة. قومي بفردها على الوجه لمدة 20 دقيقة تحديدا أو حتى تجف الخلطة تماماً ثم غسليها بالماء الفاتر وسوف تحصلين على نتيجة مميزة فى الحال. من الممكن تكرار هذا الماسك كلما شعرتي بأن البشرة تحتاج إلى ترطيب وتنظيف وتفتيح حيث أنها وصفة مميزة وتعطي نتائجها فى الحال.

قناع البطاطس 

البطاطس من أهم العناصر الطبيعية المفيدة للبشرة فهى تتساهم فى نضارة البشرة وإزالة البقع الداكنة من الوجه و ترطبيها  وتغذيتها وتحد من ظهور حبوب الشباب. بالإضافة إلى التقليل من ظهور الهالات السوداء حول العينين كما أنها تبطئ من عملية الشيخوخة. 

فإحرصي على عمل قناع البطاطس والجزر عن طريق عصر ثمرة بطاطس مع عصير الجزر ووضعه على البشرة لمدة 25 دقيقة ثم غسله بالماء البارد. من الممكن مزج البطاطس مع عصير نصف ليمونة ووضعه على المنطقة التى يوجد بها حبوب تركه 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد.

ماسك العسل الأبيض 

يساهم العسل الأبيض فى توحيد لون البشرة بشكل كبير ويمكن إستهدامه فى العديد من الوصفات منها القيام بخلط نصف ملعقة من العسل مع كوب من الماء والشاي وملعقتين من دقيق الأرز. قومي بتقليب الخليط حتى يتجانس تماماً ويصبح عجين ثم ضعيه على الوجه ودلكيه بحركات دائرة  وإتركيه لمدة 20 دقيقة لإزالة الخلايا الميتة والطريقة الأسهل هو وضع 5 ملاعق من العسل على البشرة لمدة 10 دقائق وقومي بتدليكه بأطراف الاصابع المبللة لثلاثة دقائق.

_______________________________________________

إقرأ أيضا