جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 1 يونيو، 2017

حافظى على نضاره بشرتك فى رمضان بهذه الوصفه السريعه !





كيف تحافظين على نضارة بشرتك في رمضان؟


يتزامن مجيء شهر رمضان هذا العام مع أشد فترات فصل الصيف؛ ومع درجة الحرارة العالية وقلة السوائل في الجسم بسبب الصيام لفترات طويلة تتعرض البشرة لضرر كبير. هنا تحتاج المرأة لبذل مجهود أكبر في تنظيف البشرة والعناية بها في رمضان.

هنا نستعرض أهم النصائح للحفاظ علي نضارة البشرة في رمضان.

1- احرصي بعد الإفطار على شرب الكثير من الماء والسوائل بحيث لا تقل عن 8 أكواب لأن نقصان الماء والسوائل يؤدى إلى جفاف البشرة وعدم نضارتها. كما أن تناول كوب من الشاي الأخضر يساعد على تجديد حيوية البشرة في شهر رمضان.

2- تجنبي الإكثار من شرب الألبان لأنها تعمل علي إظهار الحبوب والبثور.

3- قللي من تناول المشروبات الغازية والقهوة والشاي لأنها تمتص المعادن والسوائل من الجسم مما يظهر سريعا على بشرة الوجه.

4- شهر رمضان مشهور بالكنافة والبسبوسة وبلح الشام وغيرها من الحلويات الشرقية التي تعمل علي إظهار البثور في الوجه، لذا حاولى التقليل منها قدر الإمكان.

5- كثير منا أثناء العناية بالبشرة، ننسى منطقة حول العين وهذا يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء. قومي بعمل كمادات شاي عليها ثلاث مرات أسبوعيا مع الحصول على قسط كاف من النوم، وواظبي على اتباع الخطوات الأخرى الهامة لعلاج الهالات السوداء.

6- حاولى التقليل من الأكلات الدسمة والمخللات لأنها تساعد علي ظهور حبوب الوجه، ومن الأفضل استبدالها بالسلطة المكونة من الخس والجرجير والطماطم مع عصير الليمون والخل.

7- ابحثي عن الظل دائما عندما تخرجين بالنهار في رمضان خاصة من الساعة 12 وحتى الساعة 4 عصراً، وضعي واقي للشمس بمعامل حماية 50 على الأقل.

8- إن تناول المكسرات كالكاجو أو اللوز يعمل علي ترميم بشرة الوجه وذلك لإحتوائهما علي نسب عالية من الألياف والأحماض الدهنية.

9- يجب بعد غسل الوجه بماء ساخن أو استخدام الصابون، تعويض البشرة بزيوت بديلة مثل كريمات الوجه لأنها تكون فقدت الزيوت الطبيعية وتصبح جافة. كما أن هناك قائمة أطعمة تساعد على ترطيب الوجه بشكل طبيعي ادخليها دائما في وجباتك.



____________________________________________

إقرأ أيضا