جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 16 يونيو، 2017

لن يأتي يوم القيامة حتى يخرج خمس رجال أخبرنا عنهم النبي في آخر الزمان ! فمن هم !





لن يأتي يوم القيامة حتى يخرج خمس رجال أخبرنا عنهم النبي محمد عليه الصلاة والسلام في آخر الزمان، يارب قنا شر الفتن يارب


يوم القيامة أحد المسلمات التي يؤمن بها عموم المسلمين، وقد أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم عن العديد من العلامات الصغرى والكبرى عن يوم الساعة، وقد ظهر العديد من تلك العلامات سواء الصغرى أو بعضا من الكبرى التي أخبرنا عنها النبي صلى الله عليه وسلم.

وأحد تلك العلامات التي أخبرنا به النبي عليه الصلاة والسلام هي خروج رجال، سيظهرون ويملكون ويحكمون، وسوف نتعرف عليهم في السطور التالية بإيجاز.

الأول جاء في حديث الرسول عليه الصلاة والسلام من صحيح البخاري، حدثنا عبد العزيز بن عبد الله قال حدثني سليمان بن بلال عن ثور بن زيد عن أبي الغيث عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه.

وتوضيح لمعنى جملة يسوق الناس بعصاه فهي كناية عن توليه حكم او ملك، مثله مثل الراعي وشبه الناس بالغنم لآنهم ينساقون وراءه.

الثاني هو الجهجاه، وأما الجهجاه فهو من الموالي ويؤيد ذلك ما رواه الإمام أحمد وصححه أحمد شاكر عن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا يذهب الليل والنهار حتى يملك رجل من الموالي يقال له: الجهجاه.

الثالث هو المهدي، 1- ما رواه أحمد والترمذي وأبو داود أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا تذهب أو لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطيء اسمه اسمي" وفي رواية لأبي داود: "يواطيء اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي". والحديث قال عنه الترمذي: حسن صحيح، وصححه أحمد شاكر والألباني.

2- وعن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي مني أجلى الجبهة، أقنى الأنف، يملأ الأرض قسطا وعدلاً، كما ملئت ظلما وجوراً، يملك سبع سنين" رواه أبو داود والحاكم، وحسنه الألباني في صحيح الجامع.

3- وعن أم سلمة رضي الله عنها قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "المهدي من عترتي من ولد فاطمة" رواه أبو داود وابن ماجه وصححه الألباني.

4- وعن علي قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة" رواه أحمد وابن ماجه، وصححه أحمد شاكر والألباني. قال ابن كثير في كتابه النهاية في الفتن والملاحم: (أي يتوب الله عليه، ويوفقه ويلهمه، ويرشده بعد أن لم يكن كذلك).

5- وعن أبي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويُعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أو ثمانياً. يعني حججا" رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي، وقال عنه الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة: هذا سند صحيح رجاله ثقات.

الرابع، هو المسيح الدجال، وهو يعتبر من أعظم الفتن التي سيواجهها الإنسان على وجه الأرض نظرا لما ستقترفه يداه من امور سيظنها البعض.

الخامس، نزول سيدنا عيسى عليه السلام، حيث هو من يقتل المسيح الدجال ويكسر الصليب ويقتل الخنزير.

اللهم قنا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم إنا نعوذ من فتنة المسيح الدجال ومن فتنة المحيا والممات.



____________________________________________

إقرأ أيضا