جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 23 يونيو، 2017

كيف يمكن لقطرة ماء ان تغنيك عن النظارة للابد .. مفاجأة ستذهلك !





كيف يمكن لقطرة ماء ان تغنيك عن النظارة للابد؟


فى نتائج مبهرة طور العلماء تقنية جديدة تجعل النظارات الطبية، التي تمكن كبار السن من القراءة عن قرب، أمراً من الماضي حسبما أفادت صحيفة دايلي مل البريطانية.

تعتمد هذه التقنية على وضع محلول خاص يسمى "قطرة مطر” Raindrop تحت القرنية، في عملية لا تتجاوز 10 دقائق بعكس العملية الجراحية باللايزر التي تستغرق وقتاً أطول قد يصل إلى ساعة.

وتعبر هذه العملية ناجحة وآمنة وخالية من الألم، إذ تصحح ضعف النظر عن طريق تغيرالمنطقة المركزية المسؤولة عن النظر في القرنية لتصبح أكثر قوة مهما كانت قوة الضوء بخلاف عمليات الليزر التي تتطلب نظارات طبية عند القراءة في الضوء الخافت.

كما تساعد المرضى على التخلص من مشكلات ضعف النظر المرتبطة بتقدم العمر التي عادة ما تصيب الرجال والنساء فوق الأربعين، وتعرف طبياً باسم "قصر البصر الشيخوخي”. ويقول الدكتورمارك ويفيل” أن عملية قطرة العين لا تنهي مشكلة الشيخوخة، بل تعالج ضعف البصر الناتج عن الشيخوخة”.

وطبقت هذه التقنية في منتجع ليمينغتون الملكي بمقاطعة وركشير البريطانية، وتبلغ تكلفة العملية 2459 جنيه أسترليني، إلا أنه لم يتم اعتمادها بشكل رسمي في الهيئة الوطنية للخدمات الصحية في بريطانيا.

وتمت تجربة هذا الجهاز الجديد على العديد من المرضى بنجاح مبهر، وفقاً للموظفة ليندا مارغاني (57 عاماً) التي تعمل مشرفة فى إحدى المدارس وتعتمد في عملها بالكامل على القراءة والكمبيوتر والمستندات. وتقول: "أصبحت مهمة القراءة بالنسبة لي شاقة، كنت أبعد الكتب لمسافة ما عن عيني حتى يتسنى لي القراءة، وبقيامي بهذه العملية تخلصت من عبء ك

____________________________________________

إقرأ أيضا