جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 26 يوليو، 2017

هذه السيدة تغسل شعرها بهذا المكون البسيط فينمو شعرها بدون توقف وبدون شعر أبيض !





هذه السيدة تغسل شعرها بهذا المكون البسيط فينمو شعرها بدون توقف وبدون شعر أبيض


معظم النساء يرغبن في شعر ليس له مثيل من قوة وجمال وطول أيضاً، ويعد ضعف الشعر من أكثر المشاكل التي تواجه النساء على مستوى العالم، حيث هناك بعض الفتيات اللواتي يتمتعن بشعر طويل ومنهن من حصلت على لقب ذات أطول شعر في العالم وتختلف من بلاد لأخرى، ومن أكثر البلاد الشهيرة ساكنتها بطول الشعر في الهند وفي الصين.

هناك  قرية “هوانجيلو” في الصين وهي واحدة من التي دخلت موسوعة جينيز لأنها يسكنها ذوات الأطول شعر في العالم، حيث اكتشف السر لأولئك النسوة في جمال شعرهن وهو شئ لا يخطر ببال أحد “ماء طهي الأرز” وهذا يستخدم منذ قرون في هذه القبيلة.

ماء الأرز لتطويل الشعر بشكل لا يصدق
تغسل الفتيات في القرية بماء الأرز وهي غنية بمضادات الأكسدة ومٌدعمة بالحديد والزنك والمغنسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك بالإضافة إلى فيتامين ب، كل هذه الفوائد تجعل من ماء طهي الأرز علاج طبيعي لمشاكل الشعر وتقويته من البصيلات وإعادة نموه بشكل سريع.

كما أن ساكنات هذه القرية لديهن تقليد قديم وهو قص الشعر مرة واحدة فقط في الحياة بعمر 18 سنة، ثم يستعملن ماء الأرز لغسل الشعر طول حياتهن  فينمو شعرهن بدون توقف وبدون شعر أبيض، وكانت النتيجة لا تصدق.

طريقة استعمال ماء الأرز لتطويل الشعر
اغسلي كوب من الأرز، ثم ضعيه في وعاء به ماء وارفعيه على النار ليغلي لمدة 15 دقيقة مع التقليب من الحين والأخر.
بعدها صفي الأرز من الماء، وضعي الماء في زجاجة بلاستيكية، ثم اغلقيها واتركيها في درجة حرارة الغرفة لمدة يوم حتى تصبح الماء أقل حمضية ويبدأ بالتخمر.
في اليوم التالي اسكبي ماء الأرز في وعاء وضعيه على النار ليغلي لمدة 10 دقائق، ثم اتركيه يبرد.
يمكنك إضافة بعض قطرات الزيوت المعطرة.
هكذا يكون الماء جاهز لغسل الشعر، وذلك بوضع كمية على الشعر وتدليك فروة الرأس جيداً ويترك على الشعر لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء.



____________________________________________

إقرأ أيضا