جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 24 يوليو، 2017

الاستحمام بدم الغزلان عادة منتشره بين اثرياء روسيا .. إليكم سرها الغريب !





الاستحمام بدم الغزلان.. إليكم سر العادة المنتشرة بين أثرياء روسيا


قالت تقارير روسية، إن أحد أكثر الأشياء المفضلة لدى الرئيس فلاديمير بوتين، هي أخذ حمام بدماء الغزلان المستخرجة من قرونها، باعتبارها إكسيراً للتوستسترون (هرمون الذكورة) مما يعزز صحة الرجال ونشاطهم، وفقاً للتقليد القديم.

وتحدثت وسائل الإعلام المحلية عن تجهيز حوالى 70 كيلوغراماً من قرون الوعل لتكون تحت تصرف الرئيس الروسي بوتين، قبيل زيارته جبال آلتاي في سيبيريا، بينما سبق وأن أدانت جمعيات حقوق الحيوان ذلك ووصفته بـ"التصرف البربري الذي ينطوي على قطع قرون هذه الحيوانات من دون تخدير، لاستخراج ما يعرف بالفياغرا الطبيعية". و"مصافحة بوتين"، كوكتيل اخترعته إحدى الحانات في مدينة نوفوسيبيرسك الروسية يضم حليباً وحبات وأعشاباً من سيبيريا كما يصفه مقال نشرته صحيفة "ريبابليك" الإلكترونية.

وتشير الصحيفة إلى أن هذا الكوكتيل يضم أيضاً عنصراً خاصاً، وهو شراب قرون أيل سيبيريا الذي يتركز في منطقة آلتاي جنوب سيبيريا. ويعرف هذا الشراب بفوائده على الصحة الجنسية للرجال ويحظى بإعجاب كبار المسؤولين الروس، بمن فيهم الرئيس، فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء، دميتري مدفيديف، ورئيس مجلس الدوما (النواب)، فياتشيسلاف فولودين، وفق الصحيفة. ويعيد كاتب المقال قارئه إلى عام 2003، عندما ذهب بوتين إلى آلتاي لقضاء عطلته برفقة أسرته، وزار خلالها إحدى مزارع الآيل واهتم كثيراً باستخدام قرون الآيل لأغراض علاجية. ومنذ ذلك الوقت أصبح بوتين ضيفاً كثير التردد على استراحة مملوكة لعملاق الغاز الروسي "غازبروم" في آلتاي، وحتى أصبح يزورها بضع مرات في أقل من عام في بعض الأحيان.

وفي عام 2015، استضاف بوتين في آلتاي صديقه رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق، سيلفيو برلسكوني، الذي زار روسيا "في محاولة لتسوية العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي"، ولكن الزيارة تضمنت أيضاً برنامجاً "غير رسمي" شمل عرضاً للرقص الشعبي وصيد السمك واستحماماً في دم قرون الآيل، وفق تقارير صحافية.

وفي عام 2016، ذكرت صحيفة "كابيتاليست" المحلية أنه تم تجهيز 70 كيلوغراماً من قرون آيل سيبيريا قبل زيارة بوتين إلى آلتاي، مرجحة أن هذه الكمية ستستخدم للاستحمام في الدم الذي يخرج منها، دون أن يتسنى لـ"ريبابليك" التأكد من ذلك.

ومنذ تداول أنباء استحمام بوتين في دم الآيل في عام 2010، ازداد الإقبال على قرونه بين السياح الأثرياء من موسكو، وتقدمها المنشورات السياحية على أنها تساعد في إطالة العمر. ويقول القائمون على تسويق قرون الآيل، إنها تؤدي إلى إطالة أيام الشباب وتزيد من مناعة الجسم والصحة الجنسية للرجال، لتصبح بفضل هذه الفوائد وجهاً سياحياً لجمهورية آلتاي التي استقبلت مليوني سائح في عام 2016.

وتشرح صحيفة "ريبابليك" كيفية إعداد حمام دم قرون الآيل، مشيرة إلى أنه يتم غليها ثم يمكن الاستحمام في هذا النوع من "الشربة"، وهو أمر يحظى بالإقبال من السياح الأثرياء من كافة أنحاء العالم وبعض المسؤولين ورجال الأعمال والنجوم الروس. واعترفت المذيعة التلفزيونية الروسية، لينا لينينا، أنها تفضل شرب دم قرون الآيل بدلاً من الاستحمام فيه، كما يمكن خلطه بمشروب الفودكا الروسي الشهير. ولا يقتصر استخدام قرون الآيل على الاستهلاك الداخلي في سيبيريا، بل يتم تصديرها إلى كوريا الجنوبية والصين، حيث تستخدم في الطب الشعبي على نطاق واسع.


____________________________________________

إقرأ أيضا