جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 2 يوليو، 2017

تجنب حرارة الصيف المرتفعة أثناء النوم بهذه الطرق البسيطه !





كيف تتجنب حرارة الصيف المرتفعة أثناء النوم!


عندما تشتد الحرارة في فصل الصيف عادة ما تواجهي صعوبة في النوم , الغفوة أو حتى الاستيقاظ, فغالبا يعمل الطقس الحار على تقطع النوم فبالتالي يضطر الدماغ إلى أن يبقى مستيقظاً طوال الوقت في وضع التأهب لاستيقاظ الجسم بشكل مفاجئ.

فعندما تكون درجة الحرارة في اليوم تصل إلى 35 درجة نهاراً و 25 ليلاً ودرجة حرارة الغرفة مرتفعة, فمما لاشك فيه أن النوم في مثل هذه الظروف يعتبر تحدي كبير للجسم , حيث أن الجسم يحتاج إلى بيئة باردة ليصل إلى راحته.

ولذا أحضرنا لك سيدتي بضع خطوات بسيطة يمكنها أن تساعد في تحسين الوضع وبالتالي الحصول على فترة نوم مريحة كافية .

– كيفية النوم أثناء موجات الحرارة في الصيف:

تخفيض درجة حرارة الجسم

يمكنك خفض درجة حرارة جسمك من خلال أخذ دش دافئ قبل الذهاب إلى السرير أو الاستلقاء على منشفة مبللة لكي ترطب وتبلل الجسم وتعمل على النوم بشكل سريع , أو عليك بالذهاب إلى المنتزهات والمشي في المساحات الخضراء للحصول على الأجواء الباردة والهواء النقي.

تهيئة سريرك

هناك العديد من الحلول التي يمكنك من خلالها تهيئة سريرك للنوم عليه بجو مناسب مثل وضع وسادتك في الثلاجة خلال النهار لتبريدها أثناء النوم عليها، او يمكنك تبريد وترطيب السرير.

تبريد ملابسك كجسمك

خلال موجة الحر يفضل اختيار ملابس فضفاضة مصنوعة من الألياف الطبيعية مثل القطن التي من شأنها امتصاص العرق,و يمكنك ترطيبهما قبل وضعها على جسمك للحصول على راحة اكبر , ويمكنك أيضا القيام بتغطية القدمين باستخدامك مناشف مبللة أو تغطية رأسك بقطعة قماش مبللة حيث أن الحصول على برودة هذين الجزأين من أهم استراتيجيات تبريد وتهوية الجسم.

الإكثار من شرب الماء نهاراً وليلاً

احرص على الإكثار من شرب المياه خلال فصل الصيف وذلك لما للماء فوائد عظيمة في ترطيب و مساعدة الجسم على تجنب العطش والجفاف خلال النهار والليل, ومساعدته ايضا في تعويض كميات المياه المفقودة بالنهار من خلال التعرق,  ولذا يفضل وضع زجاجة ماء بجانب السرير لسهولة الحصول عليها .

تناول الأطعمة الخفيفة ليلاً

جسم الإنسان يقوم بالكثير من الأعمال لإدارة الحرارة بين جميع أجهزة الجسم, ولتجنب بذله العديد من الأعمال يفضل تناول الأطعمة الخفيفة ليلاً ليكون من السهل على الجسم هضم الطعام, ويفضل أن تكون الوجبة عبارة عن خضار نيئة وشوربات باردة وتجنب اللحوم الحمراء المشوية والبروتينات وذلك لأنها تعتبر صعبة للغاية في الهضم من قبل الجسم, ويفضل البعد عن المشروبات الغازية السكرية أو المشروبات الكحولية لأنها مدرة للبول بشكل كبير.

فتح النوافذ

يفضل إبقاء نوافذ البيت مغلقة خلال اليوم، وخاصة بالنسبة للأجزاء التي تتلقى أشعة الشمس بشكل مباشر و يفضل أن يتم فتحها ليلاً لتهوية المكان وتبريده، إذا كان الهواء الخارجي أكثر برودة من الداخل.

زيادة الرطوبة والتهوية المناسبة للغرفة

يمكنك استخدام مروحة لتعميم الهواء داخل غرفتك لتحصلي على شعور مريح وهواء موزع في جميع أنحاء الغرفة,  ولكن تجنبي تسليط الهواء عليكِ مباشرة حتى لا تصابي بالأمراض, أو يمكنك وضع وعاء من الماء المثلج قرب سريرك.

____________________________________________

إقرأ أيضا