جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 8 أغسطس، 2017

تجنبي هذه التصرفات الخمسة مع حماتك والسبب ..؟!





تجنبي هذه التصرفات الخمسة مع حماتك


تعتبر العلاقة بين المرأة وحماتها من أكثر العلاقات الاجتماعية جدلية وحساسية، وذلك يعود لأسباب كثيرة منها الصبغة التنافسية على التي تسود بين الطرفين، بالإضافة إلى صراع الأجيال الذي يقوم على فروقات بين القديم والحديث. 

وللأسباب الآنفة الذكر، لا بد من إيجاد صيغة تعامل مناسبة بين المرأة وحماتها لتفادي الكثير من المشكلات التي قد تنجم عن هذه العلاقة المعقدة. لذا فقد أورد موقع "فاميلي شير" الإلكتروني 5 تصرفات سلبية يجب أن تتجنبها الزوجة مع حماتها على النحو التالي: 

1- الحديث سلباً عن طفولة الزوج
لا بد من تجنب الحديث عن قصص سلبية عن ماضي زوجك أمام حماتك، لأنها تعتبر من الأسرار العائلية، وتسبب الإحراج لها. 

2- تقييد التواصل مع الأحفاد
تجنبي أن تمنعي حماتك من التواصل الدائم مع أطفالك لأي سبب من الأسباب، فموقفك السلبي منها لا يجب أن يكون مبرراً لك لمنعها من التواصل مع أحفادها. 

3- تجاهل حقيقة أن زوجك ابن هذه المرأة
مهما كان موقفك من حماتك، لا بد أن تتذكري بأن زوجك هو ابنها ولها الحق في التواصل معه، وأن له الحق في العناية بها ومراعاة شؤونها على الدوام. 

4- اختلاق المشكلات
قد تعمد الزوجة أحياناً إلى اختلاق المشكلات مع حماتها لأنها تريد أن تستأثر باهتمام زوجها، وهذا أمر خاطئ يؤدي إلى نشوء المشاكل التي تحول حياة الأسرة برمتها إلى جحيم لا يطاق.
  
5- التحدث بالسوء عن حماتك أمام أطفالك
تجنبي التحدث بالسوء عن حماتك أمام أحفادها، لأنهم بالتأكيد سيتأثرون برأيك وتتولد لديهم مشاعر سلبية تجاه جدتهم، وهذا أمر غير صحي في علاقتهم معها. 


_______________________________________________

إقرأ أيضا