جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 5 أغسطس، 2017

تخلصى من شعر الوجه بسهوله وللابد بهذه الوصفه السريعه !





وصفة سهلة لإزالة شعر الوجه


يعتبر نمو الشعر في وجه المرأة شيئا مزعجا و مقلقا لها باعتباره يحد من أنوثتها، ومن هنا تظهر العديد من الطرق لإزالة هذا النوع من الشعر مما قد يستعصي اختيار الطريقة المثلى و الصحية خاصة.

في هذا الإطار يعتبر استخدام طرق لازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية بمثابة الطريقة المفضلة لدى الكثير من النساء، وذلك لفعاليته باعتباره الخيار الأكثر أمنا كما أنه أقل تكلفة بشكل عام، كما أنه للحصول على نتائج فعالة و ملحوظة في ازالة الشعر نهائيا و بشكل دائم ينصح بالمدوامة والإنتظام على استعمال هذه الخلطات الطبيعية، بحيث يجب أن تكون فعلا ضمن الروتين الأسبوعي للعناية بالبشرة و الجسم بالإضافة لوجوب التحلي بالصبر لفترة من الزمن للحصول على النتيجة المرغوبة.

وإليك عزيزتي مجموعة من الخلطات والوصفات الطبيعية التي بإمكانها أن تساعدك في إزالة الشعر في منطقة الوجه:

استخدام الليمون مع حبيبات السكر من افضل طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية:
الليمون مع حبيبات السكر

تستوجب هذه الخلطة توفير 30 غرام من السكر، و10 مل من عصير الليمون الطازج، و150 مل من الماء، قومي بخلط ومزج هذه المكونات جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم ضعيه على المنطقة المراد إزالة الشعر عنها، ولا تنسي أن تدلكي باتجاه نمو الشعر، بعد ربع ساعة اشطفي وافركي المنطقة بالماء البارد وبلطف.

وتكمن أهمية هذه الخلطة في الفوائد العديدة التي يعطيها الليمون الممزوج بالسكر، إذ يساهم بشكل فعال في تقشير البشرة بلطف ومنه إزالة الشعر نهائيا، ننصحك بتكرار التجربة كل أسبوع,

خلطة الليمون مع العسل من أسهل و أسرع طرق إزالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية:

ستوجب هذه الخلطة توفير 10 مل من عصير الليمون، و40 مل من العسل، قومي بخلط ومزج هذه المكونات جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم ضعيه على المنطقة المراد إزالة الشعر عنها باستخدام قطعة قطن رطبة، ولا تنسي أن تفركي المنطقة باتجاه نمو الشعر، وبعد ربع ساعة قومي بشطفه بالماء البارد وبلطف.

كرري العملية مرتين بالأسبوع لمدة أسبوعين، ثم واصلي العملية مرة في الأسبوع فقط، وستجدين نتائج رائعة.

ماسك الليمون للوجه من طرق ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية:

تستوجب هذه الخلطة توفير 10 مل من عصير الليمون، و 30 غراما من الطحين، قومي بخلط ومزج هذه المكونات جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس، ثم ضعيه على المنطقة المراد إزالة الشعر عنها، ولا تنسي أن تفركي المنطقة باتجاه نمو الشعر، وبعد ربع ساعة قومي بشطفه بالماء البارد وبلطف.

وتكمن أهمية الخلطة في سهولة تحضيرها وفي فوائد الليمون العديدة، جربي العملية بشكل متكرر وستجدين نتائج جيدة.

تحضير الشمع لازالة الشعر نهائيا في المنزل:

تستوجب عملية تحضير الشمع توفير كأسين من السكر، وربع كأس من الماء، بالإضافة إلى ربع كأس آخر من عصير الليمون، قومي بخلط ومزج هذه المكونات جيدا في مقلاة محماة قليلا بالنار حتى تحصلي على سائل كثيف ذو لون بني ويتميز بلزوجة قوية، اتركيه يبرد قليلا لتحصلي أخيرا على الشمع الذي يمكنك استخدامه فيما بعد في إزالة الشعر.

ولاستخدامه بشكل جيد تأكدي من تبريده قليلا قبل أن تضعيه فوق قطعة قماش نظيفة على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، ثم قومي بسحبها بعكس اتجاه نمو الشعر.

وبعد نهاية العملية ضعي قليلا من الثلج على المنطقة التي تم إزالة الشعر منها حتى تغلق مسام البشرة.


____________________________________________

إقرأ أيضا