جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 6 أغسطس 2017

وصفات هندية لفرد وتنعيم الشعر طبيعيًا من اول مره .. تعرفى عليها !





وصفات هندية لفرد وتنعيم الشعر طبيعيًا


إن كان شعرك من النوع المجعد والخشن، فبالطبع ستعانين من مشكلة التحكم فيه وتمشيطه. فيتميز الشعر المجعد بالجفاف وخشونة الملمس، مما يجعله أشبه بالكابوس. قد جمعنا لكِ اليوم مجموعة من أفضل النصائح والوسائل الطبيعية للعناية بالشعر والتخلص من تجعده.
...
1- خل التفاح
الخل من أفضل الوسائل الطبيعية للعناية بالشعر المجعد. فقط أضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء، واستخدميه لتدليك فروة رأسك جيدًا. فيساعد ذلك على ترطيب الشعر، وإضافة لمعان مميز مع التخلص من قشرة الرأس أيضًا. اتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيدًا. ويكرر ذلك مرة واحدة أو مرتين خلال الإسبوع للحصول على أفضل النتائج.
...
2- البيض
إن كنت تبحثين عن وسيلة طبيعية أمنة للتخلص من تجعد الشعر وتنعيمه، استخدمي البيض ليضفي لمعان ونعومة على شعرك مع تغذيته بالعناصر الأساسية. اخفقي بيضة واحدة مع القليل من الماء، ثم استخدميها على شعرك مع التدليك من الجذور وحتى الأطراف. يشطف الشعر بعد 10 دقائق بالماء الفاتر دون استخدام الشامبو.
...
3- ماسك الأفوكادو للشعر

اخلطي ثمرة أفوكادو مهروسة مع 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند لتحصلي على خليط متجانس. يستخدم الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل جيدًا بالشامبو ويستخدم البلسم. استخدمي ذلك مرة واحدة أو مرتين خلال الإسبوع لتغذية الشعر، حمايته من الجفاف، الشعر المجعد والنهايات المتقصفة.
...
4- الموز
الموز من أفضل العناصر الطبيعية لترطيب وتغذية الشعر، للتخلص من الجفاف والتجعد. اهرسي ثمرة موز مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون النقي وملعقة كبيرة من العسل حتى يتكون خليط ناعم. استخدمي الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالشامبو مع استخدام البلسم وودعي الشعر الجاف والمجعد بعدها.
...
5- عدم الإفراط في استخدام الشامبو

يرغب الجميع في التمتع بشعر نظيف، لكن استخدام الشامبو بشكل يومي قد يؤدي لجفاف الشعر وتجريده من الرطوبة الطبيعية، مما يتسبب في تجعد الشعر وتلفه. لذلك، ينصح باستخدام الشامبو كل 2-3 أيام. وينصح باستخدام شامبو لطيف مع مكونات طبيعية لحماية الشعر.
...
6- عدم استخدام مجفف الشعر لفترة طويلة
استخدام مجفف الشعر أو السيشوار لفترات طويلة يتسبب في إزالة الزيوت الطبيعية من الشعر، مما يؤدي لفقد الرطوبة. لذلك، تجنبي استخدام مجفف الشعر لفترات طويلة.
...
7- تمشيط الشعر بالطريقة الصحيحة

كلما كان شعرك جاف، كلما كان تكسره أسهل، مما يعرضه للتجعد بشكل أسرع. تجنبي الإفراط في تمشيط الشعر المجعد، فلن يساعد ذلك على التخلص من مشكلاته. أيضًا، تجنبي تمشيط الشعر المبلل، فيكون أثناء ذلك هش وضعيف. إن كنت ترغبين حقًا في التخلص من مشكلات الشعر المجعد، تجنبي التعامل معه بعنف عند تجفيفه باستخدام المنشفة.
...
8- زيت جوز الهند

استخدمي زيت جوز الهند لتهذيب الشعر المجعد. قومي بتدفئة كمية مناسبة من زيت جوز الهند واستخدميها لتدليك الشعر وفروة الرأس جيدًا، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة. فيساعد ذلك على اختراق الزيت الساخن لفروة الرأس وبصيلات الشعر، فيعطيكي شعر ناعم وجذاب. بعد ذلك، يستخدم الشامبو والبلسم كالمعتاد.
...
9- منتجات الشعر التي تحتوي على السيليكون

اختاري منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على السيليكون، فلا يساعد ذلك فقط على التخلص من الشعر المجعد، ولكنها تعمل على إضفاء لمعان طبيعي وجذاب مع التخلص من جفاف الشعر.
...
10- الوسائد الحريريه

استخدمي أغطية الوسائد الحريرية بدلًا من القطنية. حيث تعمل الوسائل القطنية على امتصاص الرطوبة من الشعر مما يعرضه للجفاف والتجعد.
...
11- زيت فيتامين E

اخلطي زيت فيتامين E مع زيت اللوز الحلو (بمقدار 1:5)، وقومي بتدفئة الخليط قليلًا. يستخدم الخليط بعد ذلك لتدليك فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع، لضمان توزيع الزيت جيدًا بين خصلات الشعر. يترك بعد ذلك لمدة 30 دقيقة، ويغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو مع استخدام البلسم.

فيعمل خليط الزيوت الساخنة كعلاج سحري لترطيب وتغذية الشعر، كما يساعد أيضًا على التحكم في الشعر وإزالة التشابكات. يمكنكِ أيضًا استخدام أي من الزيوت الطبيعية الأخرى لتحضير حمام الزيت الساخن لتدليك فروة الرأس والشعر ومنها زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الأركان، زيت الجوجوبا وزيت الأفوكادو.

____________________________________________

إقرأ أيضا