جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 28 أغسطس، 2017

هل تسألت يوماً كيف تعمل شريحة الهاتف المحمول؟ أليك الاجابه




يحمل الملايين حول العالم هواتف محمولة في أيديهم الآن باختلاف أنواعها، ولكن في ظل هذا الاختلاف في أنواع الهواتف إلا أن جميعها يعمل بطريقة واحدة، وهي وضع شريحة الهاتف في مكانها حتى يتمكن المستخدم من إجراء مكالماته، ولكن ربما لا يعلم أحد كيف تعمل تلك القطعة البلاستيكية وكيف تتحكم في الهاتف.

تمثل شريحة الهاتف لوحة دائرة كهربائية صغيرة في معظم الهواتف الحديثة، وتهدف للتواصل مع مزود الخدمة الخاص بك، وعمليًا فإنها وسيطٌ بين قطعتين من المعدات يسمح لهما بالتواصل، وهما رقاقة الهاتف وأبراج مزود الخدمة.

وتطورت شريحة الجوال كثيرًا بمرور السنين، وفي حين أنها حافظت على سُمك أقل من 1 مم، إلا أن مساحة سطحها انخفضت بشكلٍ مطرد من رقاقة بحجم بطاقة الائتمان استخدمت في الهواتف الخلوية الأولى لشريحة جوال بحجم النانو المستخدمة في أجهزة اليوم.

ويُقدم مزودي الخدمة شرائح خاصة بهم، بقصاتٍ مختلفة تناسب كل الأحجام الحديثة، فيستطيع المستخدمين اختيار أي نسخة يريدون اعتمادًا على حجم أجهزتهم الخلوية، كما يوجد أيضًا محولات لتتناسب مع فتحات شرائح الجوال الصغيرة أو الاعتيادية.
كيف تعمل شرائح الهواتف؟

غالبًا ما يتم توفير شرائح الجوال عند شراء هاتفٍ من قبل مزود الخدمة، وتستخدم لتخزين بياناتٍ عن حسابك، فتحتوي على ذاكرةٍ صغيرة السعة ومعالج منخفض الطاقة، ولا تسمح للتواصل بين الهاتف ومزود الخدمة فحسب، بل تخزن معلوماتٍ كأرقام الهواتف وبيانات الأمان وأكثر، كما بدأ مزودي الخدمة في السنوات الأخيرة باستخدام شرائح جوال متخصصة مع ما يسمى عناصر آمان، لتخزين بيانات اعتماد بطاقات الائتمان من أجل تسهيل عمليات الدفع عبر الهاتف.
_______________________________________________

إقرأ أيضا