جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 18 سبتمبر 2017

ما هي قصة «أدهم» الذي طاف بالكعبة 700 مرة.. ولم يحج؟!




 طاف مواطناً سعودياً أكثر من 700 مرة بالكعبة دون أن يحج على الرغم من وجوده وسط الحجيج هذا العام، في السطور القليلة القادمة سنتعرف سويا على السبب وراء عدم استطاعة هذا الرجل من أداء فريضة الحج!

ويعمل أدهم الحواش في مهنة تطويف الحجاج باستخدام الكرسي المتحرك، المهنة التي يعمل بها لتساعده على جني الأموال التي تعينه على صعوبات الحياة ولتوفير احتياجات أسرته، حسبما ذكرت صحيفة عكاظ السعودية.

وقال أدهم، إنه قام بتطويف أكثر من 100 حاج وحاجة هذا العام، حيث يقوم باستقبال الحجاج في ساحات الحرم ويتفق معهم على مبلغ من المال يتراوح ما بين 350 و 500 ريال سعودي، مقابل تطويف الحاج أو الحاجة بالكعبة، كما يعمل على إرشادهم إلى الأدعية المستحبة والسنن أثناء التطويف.

وبخصوص المشقة التي يشعر بها أثناء أداء هذه المهمة، فعادة ما يقوم بلف قطعة قماش بيضاء حول خصره لتخفيف آلام الظهر ولتعينه على أداء مهمته على أكمل وجه، كما يرتدي جوارب سميكة لتخفف عن قدميه وجع المشي والسير.

أما بشأن الأمور التي يجب مراعتها عند العمل بهذه المهنة أثناء موسم الحج، فيشير الحواش إلى أنه يجب معرفة أوقات الذروة وكيفية استغلالها واستغلال الجهد بشكل مناسب، وعلى من يعمل بهذه المهنة أن يهتم بالأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة كالتمر والموز.

يشار إلى أن قصة (أدهم الحواش) هذا المواطن السعودي الذي طاف بالكعبة أكثر من 700 مرة ولم يحج ولا مرة، تداولها نشطاء كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
____________________________________________

إقرأ أيضا