جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 17 سبتمبر، 2017

ماذا يحدث لجسدك عند تدليك يدك وبشرتك بالبصل؟ مفاجأة ستصدمك !





ماذا يحدث لجسدك عند تدليك يدك وبشرتك بالبصل؟


يعتبر البصل من الخضار الأكثر استعمالاً في المطابخ العالمية، ويستهلكه الناس بشكل كبير، كما له العديد من الفوائد الصحية على الجسم لاحتوائه مضادات الأكسدة والفيتامينات وبعض العناصر الغذائية الحيوية.

وإليكم بعض فوائد تدليك اليدين بالبصل:

1- يحارب التجاعيد: يساعدك تدليك البشرة بالبصل الطازج على تنشيط الدورة الدموية وإعطائك بشرة أكثر شباباً وحيوية، كما يحارب التجاعيد والخطوط الرقيقة.

2- علاج البقع الداكنة واسمرار البشرة: بفضل مكوناته يعمل البصل على تغذية البشرة وإزالة الشوائب منها، يكفي أن تقوم بتقطيع حبة البصل إلى نصفين وتدليكها على يديك مدة 5 دقائق.

3- علاج اللسعات ولدغات البعوض: كثيراً ما نتألم بسبب لسعة البعوض، وما عليك معرفته في هذه الحالة هو أن الخصائص المضادة للإلتهابات في البصل تساعد في الحد من الحرقة والحكة والتورم الناجم عن لدغة الحشرات.

4- ترطيب اليدين: بسبب كثرة استخدام منظفات الأواني والملابس قد تصاب اليدين بالجفاف، تساهم خصائص البصل في إستعادة توازنها والرطوبة الطبيعية للبشرة الباهتة.

5- تهدئة الحروق: البصل لديه خصائص مطهرة تساعدك في منع العدوى وتعزيز الشفاء السريع، وعند تطبيق البصل كل يوم ولمدة أسبوع يقضي على الحروق تماماً.

____________________________________________

إقرأ أيضا