جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 4 أكتوبر، 2017

نصيحة.. لهذا السبب لا ترتدوا الخواتم




المظهر اللائق مهم للنجاح، وشعار 'Dress for success' المُنتشر على كلّ شفّة ولسان في الغرب ليس عبثياً، بل يدعمه كثير من الدراسات التي تُثبت أنّ المظهر المُرتَّب والمُنسَّق بدقة وذوق وأناقة يزيد حظوظ تقدّمكم في العمل والحياة، ويضفي جاذبية لا تقاوم على إطلالتكم. ملابس الإنسان وترتيبه يعبّران عنه، ويشكّلان مفتاح الانطباع الجيد في نفوس الآخرين، خصوصاً إذا ترافقا مع شخصية مَحبوبة. وصحيح أنّ الشكل الخارجي للرجل لا يضمن أن يكون شخصاً جيداً ومحطّ ثقة، إلّا أنّه يلعب دوراً أساسياً في تكوين انطباع أوّل جيد عنه.

تطرح المستشارة في الإتيكيت وتنمية المهارات البشرية سها عبد القادر في حديث لـ»الجمهورية» نصائح وملاحظات تزيد جاذبية وأناقة الرجل وتدعم تأثيره الإيجابي ونجاحه.
الترتيب والنظافة
لا تكمن الجاذبية والإثارة في الملابس باهظة الثمن، إنّما في النظافة وأناقة الحضور. وتنصح عبد القادر الرجل، بالتأكّد من أنّ ملابسه نظيفة ومكوية جيداً مهما كانت أهمية الماركات التي يرتديها.
وتنبّه من إهمال الاهتمام بالتفاصيل، داعيةً إلى تطبيق هذه الخطوات:
• لا تغضّ الطرف عن الأزرار المكسورة أو قماش البنطلون أو الجاكيت في حال تمزّقه.
• تذكّر أنّ النظافة الشخصية والرائحه من أهم ما يكون، لذا اعتنِ بنظافة أظافركَ وعينيكَ وأذنيكَ وأنفكَ دائماً، كما أنّ تنظيف الأسنان والمحافظة على لونها مهمّ جداً، بالإضافة إلى الاهتمام برائحه النفَس في جميع الأوقات. وعند استعمال العطر تنصح المستشارة في الإتيكيت الرجل بالابتعاد عن الروائح القوية وعدم الإكثار من كمية العطر، فالهدف منه إضفاء رائحة جميلة وجذابة وليس رائحة قوية.
• حتّى لو قمت بإطالة شعر ذقنك أو لحيتك، يجب الاعتناء بها، فلا تهمل الحلاقة وتترك وجهك بدون عناية.
الملابس
يجب أن يكون طول البنطلون مضبوطاً، لا قصيراً فوق الحذاء ولا طويلاً مكسوراً على الحذاء. كما يجب أن يكون مقاس الجاكيت مناسباً تماماً خصوصاً بالنسبة للأكتاف والأكمام. تحت الجاكيت يرتدي الرجل القميص ذا الكم الطويل، على أن يطلّ من تحت الجاكيت نصف سم تقريباً من كم القميص. لا ترتدي القميص بـ'نصف كم' تحت جاكيت البدلة.
القميص المقلّم أو المُقطّع (Carreaux) يبدو جميلاً مع بنطلون 'جينز' أو بنطلون كلاسيكي، لكن، قد لا يعطي النتيجة الأنيقة المرجوّة تحت البدلة. وحاول أن لا تختار قطعتين من ملابسكِ ذات نقشات مختلفة ضمن الزيّ الواحد، سواءٌ كان القميص أو الجاكيت أو الكرافات.
الكرافات
انتقِ ربطة عنقك بعناية. ابتعد عن الرفيعه جداً أو العريضه جداً، وركّز على ما يناسب حجم جسمكَ مع مراعاة الموضه بقدر المستطاع. كذلك انتبه لربطة الكرافات بحيث لا تكون عقدتها كبيرة جداً أو صغيره جداً. يجب أن تتلاءم الربطة مع مقاس الكرافات ومقاس الرقبه وشكل الياقة. ولابدّ أن تُربط بالطريقة الصحيحة، أي لا تفتح الزرّ الأعلى للقميص وتعقد الربطة أسفله.
طول الكرافات يكون تقريباً نصف سم فوق حزام البنطلون. أما بالنسبه لنقشة الكرافات فيُستحسن اختيار النقشات والتقليمات الصغيرة أو الكرافات من لون واحد.
الأكسسوار
ابتعد عن ارتداء الساعات البرّاقة واختر الساعة المناسبة لكل وقت. في العمل إلبس الساعة ذات الحزام الجلدي واحتفظ بالساعة الرياضية أو المعدنية لأوقات أخرى. التاتو؟ تعتقد المستشارة في الإتيكيت أنّ مَن يُجري تاتو قد يندم على خطوته هذه في المستقبل عندما يكبر في السن.
حاول الابتعاد عن لبس الخواتم كأسسوار إلّا اذا كان خاتم تخرّج أو دليلاً على الانتماء إلى مجموعة معيّنة، أو خاتم الزواج. وتنصح عبد القادر الرجال بعدم ارتداء نظارات الشمس في الداخل إلّا إذا ترافقت خطوتهم مع أمر من الطبيب. الحزام أساسي عند إنزال القميص داخل البنطلون.
وبالنسبة للحذاء، ليست كلّ أنواع الأحذية لائقة، بل إنّ بعضها مُصمَّم لنجوم الغناء العالميين... ولذلك يجب انتقاء لون وشكل الحذاء بما يناسب كلّ مناسبة. لا ترتدوا الشرّاب الأبيض على الحذاء الجلدي إذ يُستخدم لحذاء الرياضة فقط. وتذكّروا أنّ الحذاء النظيف اللامع جذّاب جداً للسيدات


____________________________________________

إقرأ أيضا