جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 7 نوفمبر، 2017

لن تصدق ما فعلته هذه الشركة اليابانية مع موظفيها غير المدخنين .. مفاجأة !





هذا ما فعلته شركة يابانية مع موظفيها غير المدخنين


 منحت شركة يابانية موظفيها غير المدخنين إجازة إضافية، مدتها 6 أيام مدفوعة سنوياً؛ بعد شكواهم بأنهم كانوا يعملون أكثر من زملائهم الذين يأخذون استراحات من أجل التدخين.

وطرحت شركة “بيالا Piala” “، وهي شركة تسويق مقرها طوكيو، هذه الميزة الجديدة لموظفيها في سبتمبر/ أيلول، وسرعان ما استفادوا منها لزيادة عدد أيام إجازاتهم السنوية.

وقال هيروتاكا ماتسوشيما المتحدث الرسمي باسم الشركة: “وضع أحد موظفي الشركة من غير المدخنين رسالة في صندوق اقتراحات الشركة في وقت سابق من هذا العام تقول إن “استراحات التدخين تسبب مشكلة؛ إذ إنها تظلم غير المدخنين وتكلفهم بأعمال أكبر”.

وأضاف: “رأى المدير التنفيذي هذه الملاحظة وأبدى تأييده، لذا سنمنح غير المدخنين بعض الوقت الإضافي كتعويض”، وفقاً لصحيفة “ذي تيليغراف”.

وكان الامتعاض بين غير المدخنين تزايد؛ لأن مكتب إدارة الشركة يقع في الطابق الـ 29 من مجمع المكاتب في منطقة “إيبيسو” في العاصمة طوكيو، وكان المدخن ملزماً بالتوجه لطابق آخر؛ ما جعل استراحة التدخين تستغرق حوالي 15 دقيقة.

ونقلت وكالة “كيودو” الإخبارية عن بيالا تاكاو أسوكا المدير التنفيذي للشركة قوله: “أتمنى أن أشجع الموظفين على الإقلاع عن التدخين من خلال التحفيز بدلاً من العقوبات أو الإجبار”.

وحصّل ما لا يقل عن 30 موظفاً في الشركة، من أصل 120 موظفاً، إجازات إضافية في ضوء النظام الجديد منذ تنفيذه، حسبما قال ماتسوشيما، الذي يندرج في قائمة غير المدخنين، وقد استفاد من هذه الإجازة الإضافية المدفوعة لاصطحاب عائلته إلى منتجع ينابيع ساخنة لبضعة أيام. مؤكداً أن “هذا النظام شجع 4 أشخاص على الإقلاع عن التدخين”.

____________________________________________

إقرأ أيضا