جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 10 يناير 2018

اتبعت قاعدة الـ8020 مع زوجها فكانت النتيجه مذهله .. فما هى؟




اتبعت قاعدة الـ8020 مع زوجها فكانت النتيجه مذهله .. فما هى؟


ما هي قاعدة الـ8020 التي يجب أن تتبعيها مع زوجك؟ عندما تزداد ضغوطات الحياة اليومية وتثقل كاهلك تمامًا كزوجك من الطبيعي أن تبدأ المشكلات تأخذ طريقها الى علاقتكما والتي قد تصبح روتينًا يصعب الخروج منه وبخاصة بعدم وجود أي مبادرة فعلية للتخلص من هذه المشكلات الجدية وغيرها.

وبعد أن أطلعناك سابقًا على بعض حلول المشكلات الزوجية، سنلقي الضوء اليوم على قاعدة اذا اتبعتها في حياتك الزوجية او الإجتماعية ستتلافين معظم الأعباء التي تتعبك وهي قاعدة الـ80/20! فما هي هذه القاعدة وكيف ستساعدك في ذلك؟ اليك الجواب في هذا المقال من عائلتي.

قاعدة الـ80/20 هي في الواقع قاعدة بسيطة في ظاهرها وواسعة في تطبيقاتها. وترى هذه النظرية بوجود اختلال في ميزان كل الأمور من حولنا وتنقسم هذه الأمور الى فئتين: الأغلبية ذات التأثير القوي(80%) والأغلبية ذات التأثير الضعيف (20%) والمشكلة تكمن في إعطائك قدرًا متقاربًا من الأهمية لكلا الفئتين.

لذا وفي حياتك الشخصية بشكل خاص، عليك تقدير الأمور التي يجب أن تركزي عليها والأخرى التي لا يجب ان توليها الأهمية نفسها. تمامًا كأي من المشكلات التي تستحق أن تأخذ من وقتك ومن طاقتك للتوقف عندها والأخرى التي لا يجب أن يكون لها مكان في حياتك.

وفي المقلب الآخر، يمكنك تطبيق هذه القاعدة كذلك بأن تكوني مستمعة جيدة بنسبة 80% أي أن تستمعي لزوجك 4 مرات على سبيل المثال مقابل ان تتكلمي بنسبة 20% أي مرة واحدة. تساعدك هذه القاعدة على ضبط انفعالاتك والإبتعاد عن استخدام الكلام الجارح والصراخ فضلًا عن التفكير بشكل سليم وصحي قبل القيام بأي تصرف قد تندمين عليه لاحقًا.

____________________________________________

إقرأ أيضا