جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 9 فبراير 2018

احذروا .. سمك قاتل يقتحم البحر المتوسط ! تعرفو كيف تتجنبوه والا سيقتلكم!




احذروا .. سمك قاتل يقتحم البحر المتوسط ! تعرفو كيف تتجنبوه والا سيقتلكم!


تحذيرات جديدة بدأت تنتشر حول سمك قاتل يستوطن في البحر الأبيض المتوسط، يحتوي على سم قاتل، ويكفي ان تقتلك لمجرد لمسها بيدك! فما قصة هذه السمكة؟

يسمونها "السمكة القاتلة" لأن ما تفرزه سام وزعاف 1250 مرة أكثر مما يفعله غاز السيانيد بالكبد، وقد يراها المرتادون العرب للشواطئ أمامهم الصيف المقبل، لأنهم لاحظوها تعبر قناة السويس وتستوطن ما تمتد عنده سواحل 8 دول عربية، سكانها أكثر من 225 مليوناً ويزورها سياح بالملايين، وهو البحر الأبيض المتوسط.

الموطن الأصلي لسمكة  Killer Fish البالغة 50 سنتيمترا كحد أقصى للطول، هما المحيطان الهادي والهندي، وأول مرة ظهرت فيها بالمتوسط كانت في 2014 بإيطاليا، وبعدها بعام رصدوها في مالطا وكرواتيا، ثم في 2016 بجزيرة كريت اليونانية، وحين لفتت انتباه الباحثين بشأنها، اكتشفوا أنها كانت "وراء مقتل البعض في مصر وإسرائيل".

وقد تكون السمكة، هي المعروفة لدى الصيادين المصريين باسم "القراض" وأيضا "النفيخة" المتواجدة في البحر الأحمر بشكل خاص، والمصنفة من السلطات بين المحرمات، ممنوع صيدها أو بيعها أو تداولها في الأسواق نظرا لسميتها وخطورتها، وفق الوارد عنها في وسائل إعلام محلية في الآونة الأخيرة.


____________________________________________

إقرأ أيضا