جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 4 فبراير 2018

خطير جدا .. احذرى اتباع الموضة فى هذه الاشياء فقد تؤذى صحتك !




خطير جدا .. احذرى اتباع الموضة فى هذه الاشياء فقد تؤذى صحتك !

 

من خلال العديد من الدراسات الطبية، ثبت أن هناك أمورا كثيرة في الموضة قد تكون مضرة بالصحة، لذا اعتمادها بشكل مستمر قد يكون مؤذيا لك سيدتي، ومن الأفضل الاطلاع عليها حتى لا تكون الموضة سببا في إرهاقك وفقدانك جمالك.

الكعب العالي:

صحيح أن المرأة لا تشعر بأناقتها أكثر إلا إذا ارتدت الكعب العالي، الذي يجعل الجسم يبدو ممشوقا ذا طلة باهرة خاصة خلال السهرات، لكن اعتماد الكعب العالي يوميا، قد يؤدي إلى مشكلات جمة، منها أوجاع الظهر، وتغير شكل الأرجل، فضلا عن بروز القليل من العظام على الأصابع والتي قد تظهر القدم بشكل مزعج.

لدى اعتمديه سيدتي فقط في المناسبات لمدة ثلاث ساعات واعتمدي أكثر على الأحذية المريحة في العمل وأوقات النهار.

الأحذية المفتوحة البحرية:

هذه الأحذية لا تقدم الدعم لرجليك بحيث تزيد احتمال خطر إصابة القدمين بالجروح، فضلا عن الكاحلين والركبتين وأوجاع في أسفل الظهر، كما يمكن لهذه الأحذية أن تؤدي إلى مشكلات في أعصاب الرجلين وتغير في طريقة المشي، بسبب إجبار مرتديها على قبضة الصندل مع أصابع القدم ما يزيد من الضغوط غير الضرورية على أماكن مختلفة من العضلات، لذا لا تعتمديها كحذائك اليومي والنهاري، بل اعتمديها فقط وقت الحاجة.

حقائب اليد الثقيلة:

كثير من السيدات يعتمدن الحقيبة وكأنها خزانتها المتنقلة، فيلجأن إلى استعمال الحقائب الكبيرة التي تحوي كل ما يلزمهن، وأخريات يلجأن إلى اقتناء الحقائب المرصعة الثقيلة، قد تؤدي إلى أوجاع في الرقبة والظهر واليد، لذا ضعي في حقيبتك ما يلزمك فقط، ولا تكثري من الأشياء فيها، وحتى لو كنت من هواة الحقائب الكبيرة، لا تحاولي تعبئتها لأن هذا لا يؤسس لمظهر أنيق، وبالتالي لن تبدو حقيبتك لائقة.

ثقوب الجسد:

أصبحت الثقوب أمرا طبيعيا ومعروفا في كافة البلدان، والإكثار منها قد يؤدي إلى مشكلات صحية معينة، كالتهابات الجلد وإصابة المنطقة المثقوبة بالتقرحات، فضلا عن أنها قد تترك أثرا على شكل ندوب قبيحة تصبح ذكرى سيئة بمرور الوقت.

التسمير من خلال الآلات:

كثيرات يلجأن إلى التسمر عبر “سوليوم”، وهي آلة تسمير متخصصة، للحصول على لون مميز، خصوصا قبل بدء فصل الصيف، أو حتى خلال فصل الشتاء، لكن الدراسات أثبتت أن التسمير الاصطناعي قد يتسبب في سرطان الجلد، خاصة إذا كانت السيدة تحت عمر ال 35 عاما، وتعتمد التسمير أكثر من عشر مرات سنويا، لذا هن عرضة للإصابة بسرطان الجلد بنسبة 80 في المئة أكثر من غيرهن.

____________________________________________

إقرأ أيضا