جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 11 فبراير 2018

مهما كانت قوته .. فجميع الرجال يشعرون بالرعب من هذه الامور !




مهما كانت قوته .. فجميع الرجال يشعرون بالرعب من هذه الامور !


بكل تأكيد لا ينحصر الشعور بالخوف والرعب على النساء والأطفال فقط، فالرجال أيضاً يشعرون بالرعب والخوف من عدة أمور ولكن بنسب متفاوتة، وهناك بالفعل رجال نادراً ما يشعرون بالخوف بسبب أمر ما.

ولكن هناك 10 أمور محطمة للرجال وتفوق قدراتهم على التحدي والصمود؛ لأنها ببساطة أسباب لا يستطيع الرجل مواجهتها بشكل مباشر ومن أهم تلك الأمور: 

1- شكل الجسد

قبل أن تُنكر الأمر عليك فقط معرفة أمر هام وهو أنه يوجد فرق كبير بين الشعور بالخوف وكيفية التعامل معه، فبالنسبة للشعور بالخوف جميع الكائنات الحية تشعر بالخوف، ولكن طريقة تعامل الكائنات معه مختلفة .

فالرجال على سبيل المثال قد يتفاخرون بأجسامهم الضخمة وكروشهم الممتلئة كنوع من الضحك والسخرية فهكذا يتعامل معظم الرجال مع عيوبهم ولكن في الحقيقة الأمر يسبب عائقاً نفسياً لدى الكثير منهم، فالجميع يريد أن يتمتع بجسد متناسق وجميل .

2- المال

المعاناة المالية من أكثر الأسباب التي تشعر الرجال بالقلق والتوتر بكل تأكيد؛ فالدخول في أزمة مالية خصوصاً للرجل المتزوج الذي لديه أطفال وأسرة أمر قد يفقده القدرة على النوم .

3- قصر القامة

بالتأكيد طول القامة وتناسق الجسم من المواصفات الرجالية الأكثر جاذبية بالنسبة للنساء؛ لذلك يشعر الكثير من الرجال قصيري القامة بأن فرصهم في الحصول على شريكة عاطفية لهم بسيطة، ويكون الأمر مدمراً إذا تم رفضه بالفعل من امرأة ما بسبب هذا الأمر.

فحتى إذا نجح الرجل القصير في الحصول على شريكة لحياته فسوف يسمع المئات من التعليقات والكثير من النظرات الساخرة أو المتعجبة إذا كانت شريكته أطول قامة بشكل ملحوظ .

4- الغيرة

عندما يشعر الرجل بالغيرة يتحول إلى كائن خطير فسرعان ما سترى اللهب يظهر في أنفاسه، وربما يحرق جميع من حوله أو يخسر بعض المحيطين به؛ لذلك لا يجب أن يضع الرجل نفسه في هذا الموقف الذي يجعله يغار على شريكته أو على المقربين له؛ لأن الغيرة تترك شعوراً كبيراً بالمرارة في نفسية الرجال .

5- الخبرة القليلة

ليست في الحياة ولكن في التعامل مع النساء وفي العلاقات العاطفية، فالرجل قليل الخبرة في النواحي العاطفية تستطيع أن تتعرف عليه وسط ملايين الرجال من خلال الارتباك والتوتر والتعرق الكثيف الذي يصيبه، وهو بجوار شريكته.

6- الشعر 

إزالة شعر الجسم ليست من الأمور الدارجة بالنسبة للرجل، ولكن هناك بعض الرجال الذين يعانون من كثافة غير طبيعية لشعر أجسامهم أقرب إلى الحالة المرضية، وبالتأكيد المعاناة من تلك الحالة تؤثر على حياة الرجل في جميع النواحي سواء في الملابس أو العلاقات العاطفة وحتى في ممارسة الجنس بالنسبة للمتزوجين .

7- الرجيم 

أن يضطر الرجل إلى اتباع حمية غذائية بشكل إلزامي دون إرادته أمر يخشاه الرجال كثيراً، فالطعام من متع الحياة الأساسية بالنسبة لهم بكل تأكيد، وإخبار الرجل بأنه يجب أن يتبع حمية غذائية رغماً عنه؛ من أجل صحته أمر قد يدخله في حالة من الاكتئاب .

8- الحياة العاطفية 

بالتأكيد بالنسبة للعلاقات العاطفية الجادة أو حتى بالنسبة للمتزوجين ينتاب الرجال بعض القلق من التغييرات، التي سوف تحدث في حياتهم بعد أن انتهت أيام العزوبية وحمل مسؤولية أنفسهم فقط وعدم التفكير في أي شيء آخر.

وغالباً سوف يبقى قرار الارتباط العاطفي أو الزواج من أكثر القرارات صعوبة التي يتخذها الرجال في حياتهم، فالانتقال من الراحة غير المشروطة إلى تحمل المسؤولية والاعتناء بأفراد آخرين أمر ليس سهلاً.

9- التاريخ !

مثلما قد يكون للرجل بعض العلاقات العاطفية أو الزيجات الفاشلة المرأة أيضاً قد تكون سبق لها الزواج أو الخطوبة من قبل، فهذا أمر طبيعي وشائع ولكن ما يخاف منه الرجل هنا هو ليس ما مرت به من خبرات عاطفية سابقة، ولكن إذا ما كانت تقول الحقيقة أم لا، فانعدام الثقة لدى الكثير من الرجال في شريكاتهم بخصوص هذا الشأن والخوف من الأمر أدى إلى انتهاء وتدمير الكثير من العلاقات العاطفية.

10- العواطف

بكاء الرجل أمر لا يحدث إلا مثل الظواهر الكونية النادرة، فالدموع لا تتساقط من عينيه إلا للحوادث القهرية فقط، فما بالك  بالبكاء  أمام المرأة التي يحبها، وعلى الرغم من أنها سوف تحترم وتقدر إظهاره لمشاعره أمامها إلا أن الرجل سوف ينظر إلى الأمر على أنه ضعف لا يجب أن يحدث مطلقاً .

وبالتأكيد إظهار المشاعر بشكل علني أمر والبكاء من الأمور التي يخشى الرجل أن يتعرض لها بكل تأكيد .


____________________________________________

إقرأ أيضا