جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 30 مارس 2018


إذا كنت لا تحب لون عينيك غيره الان بطريقة طبيعية .. ادخل لتعرف كيف؟!




إذا كنت لا تحب لون عينيك غيره الان بطريقة طبيعية .. ادخل لتعرف كيف؟!


إنّ لون العينين هو من أكثر الأشياء الفريدة في الإنسان، فهو من أوّل الأشياء التّي يلاحظها الشخص بالآخرين عندما يقابلهم لأوّل مرّة، وهو يظهر جانباً كبيراً من شخصيّة الفرد، ومع ذلك، إن كان الشخص غير راض عن لون عينيه، قد يحتاج إلى أن يقوم ببعض البحوث قبل محاولة تغييره، وعلى الرغم من وجود عدد من الطرق المستخدمة لتغيير لون العينين بشكل مؤقت، إلّا أنّه من المستحيل تغييرها بشكل دائم.

 كيفيّة تغيير لون العينين فهم لون العينين معرفة حقيقة بأنّ لون العينين يكون وراثيّاً، فإنّ كل شخص لديه لون عينين فريد من نوعه تماماً، كبصمة الإصبع الخاصّة، ويأتي لون العينين من خليط من الجينات التّي تمرّ من خلال العديد من الأجيال، وهي عملية معقدة نوعاً ما، وقد يتغيّر لون العين بمرور الوقت ومع تقدّم العمر.

 الفهم بأنّ لون العينين هو نتيجةٌ لتراكم الميلانين، والميلانين هو الصباغ في قزحية العين الخاصّة بالشخص والذي يتسبب في تشكّل لون العينين، فعند عدم احتوائها على كميّة كبيرة من الصبغة يكون لون العين فاتحاً، أمّا إذا احتوت على الكثير من الصبغة يكون مائلاً أكثر إلى البنيّ والأسود، لذلك فإنّ الطريقة الوحيدة لتغيير لون العينين هو التحكّم بنسبة الصبغة الموجودة في القزحية، وهو أمرٌ مستحيلٌ إذا لم يكن جسديّاً أو عن طريق الوراثة. لا يمكن تغيير لون العينين طبيعيّاً وبشكل دائم، فعلى الرغم من أنّ معظم النّاس يرغبون بالحصول على لون عينين مختلف، إلّا أنّهم لا يستطيعون القيام بذلك إلّا إذا خضعوا لعمليّة معيّنة أو قاموا بتركيب العدسات اللّاصقة، وعلى الشخص الانتباه للطرق التّي يتبعها لتغيير اللّون لأنّها قد تكون خطيرة على العين وتسبّب لها الأذى.

 تغيّر لون العين بشكل جذري قد يكون من إحدى العلامات لبعض الأمراض الخطيرة، فإذا لاحظ الشخص تحوّل لون عينيه إلى لون غامق وبشكل غريب ومفاجىء عليه مراجعة الطبيب بشكل فوريّ، فقد يكون لديه مرضٌ خطير لم يعلم بوجوده من قبل.

 التغيير الؤقت للون العينين العمل على التحكّم بالعواطف، فقد يلاحظ بعض الناس بتغيّر لون عينيهم عند الشعور بالغضب أو الحزن أو السعادة، فالهرمونات المسؤولة عن العواطف تتحكّم بحجم الؤبؤ ممّا يعمل على جعل لون العينين أكثر وضوحاً.

 تغيير النظام الغذائيّ الخاصّ، فالطعام الذّي يتناوله الشخص يؤثّر على إنتاج الهرمونات في الجسد، والهرمونات هي المسؤولة عن العديد من الاستجابات الجسدية بما في ذلك العينان. التطهير بالأعشاب، فبعض النّاس يعتقدون بأنّ استخدام بعض أنواع الأعشاب عن طريق شربها يساعد على تغيير لون العينين بشكل مؤقّت.

____________________________________________

إقرأ أيضا