جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 19 مارس 2018

تجنبى هذه الهدايا لحماتك فى عيد الام والسبب ..؟!




تجنبى هذه الهدايا لحماتك فى عيد الام والسبب ..؟!


مع اقتراب عيد الأم، تبدأ حيرة كل عام في اختيار الهدية المناسبة لأمهاتنا، ولكن الأمر قد ازداد حيرة هذا العام، فأنتِ لن تشتري هدية لوالدتكِ فقط، بل عليكِ اختيار هدية مميزة لحماتكِ أيضًا.

قد يكون من السهل معرفة ما ترغب به والدتكِ واختيار الهدية المناسبة لها، ولكن تبقى مهمة اختيار هدية حماتكِ هي المهمة الأصعب. يُقال أن وراء كل هدية رسالة خفية، فانتبهي إلى الرسالة التي قد ترسلينها بحسن نية لحماتكِ مع الهدية التي تقدمينها لها في هذا اليوم.

ليس هناك هدية مثالية تحبها كل الأمهات، فلكل أم شخصية مختلفة وذوق خاص في الأشياء المفضلة لديها، ولكن هناك هدايا غير محبذة قد تشعر حماتكِ بالإحباط عند تلقيها منكِ، لذا عليكِ التقرب إليها ومعرفة ما تحبه وما يروق لها قبل اختيار هديتها، ولتسهيل الأمر عليكِ تقدم لكِ "سوبر ماما" بعض الهدايا التي عليكِ تجنب شرائها لحماتكِ في عيد الأم.

1- كتاب الطبخ
إن إهدائكِ لحماتكِ كتاب عن الطبخ قد يعطي لها إشارة خفية بأن طبخها لا يروق لكِ، وأنه بحاجة إلى تحسين، حتى وإن كانت تحب القراءة، يمكنكِ حينئذٍ أن تقدمي لها مجموعة من الكتب لكاتبها المفضل بعد التأكد من أنها ليست بحوذتها بالفعل، والابتعاد عن الكتب التي تحمل في طياتها نصائح أو إرشادات معينة لها.

2- ملابس غير ملائمة
من الأفضل تجنب شراء الهدايا التي تعتمد على قياسات محددة مثل الملابس أو الأحذية، إذ إنه من الصعب اختيار القياس المناسب لها بدقة، حتى وإن تمكنتِ من اختيار القياس المناسب، فقد لا يكون مريحًا لها عندما ترتديه، فضلًا عن إنها قد تشعر بالإحباط إذا كان القياس أصغر من قياسها الحقيقي.

3- أدوات خسارة الوزن
لا داعي أبدًا لتذكير حماتكِ بوزنها الزائد في هذا اليوم المميز، لذا فإن شراء أي من أدوات خسارة الوزن لها لن تكون فكرة جيدة.

4- طقم الأكواب أو الكاسات
هدية عيد الأم التقليدية التي توحي بأنكِ ليس لديكِ مزيد من الوقت لاختيار هدية أكثر حميمية، وتنصحكِ "سوبر ماما" بتجنب شراء أدوات المطبخ أو الأدوات المنزلية بشكل عام، فهي تذكرها بمهمات المنزل التي لا تنتهي، فمن الأفضل شراء هدية خاصة تستخدمها لنفسها وليس لخدمة جميع أفراد الأسرة.

5-  كريم مضاد للتجاعيد
قد تختارين لحماتكِ مجموعة كريمات باهظة الثمن للعناية ببشرتها وتظنين أنها هدية رائعة، ولكنها قد تزعجها على عكس ما تتخيلين، خاصة الكريمات المعالجة لعلامات تقدم سن البشرة.

6- الهدايا الإلكترونية
أغلب الأمهات لا ينبهرن بالهدايا التكنولوجية مثل الهواتف ذات التقنيات الحديثة والسماعات اللاسلكية ومشغل الأغاني فائق الجودة، وغيرها من الهدايا الإلكترونية التي في الغالب سيكون مصيرها كمصير قطعة ديكور على أحد أرفف المنزل.

7- بطاقة معايدة تقليدية
إذا أردتِ تقديم بطاقة معايدة لحماتكِ إلى جانب هدية عيد الأم، فلا تكتفي بالبطاقة التقليدية الباردة دون وضع لمستكِ الخاصة عليها، فاحرصي على أن تكتبي لها بعض الكلمات الصادقة والرقيقة بخط يدكِ، وتجنبي العبارات المحفوظة التي لا تنبع من القلب.

8- الزهور الصناعية
لا يوجد أفضل وأرق من الزهور لإدخال البهجة على القلوب، ولكن هذا في حالة الزهور الطبيعية ذات الرائحة الجميلة والملمس الناعم، وليس الزهور الصناعية التي قد تبدو جميلة من بعيد ولكن عند اقترابكِ منها تجدين ملمسًا مصطنعًا ورائحة بلاستيكية غير مرغوب بها.

وإذا كنتِ ستشترين لحماتكِ باقة من الزهور الطبيعية، فعليكِ التأكد أولًا أنها من هواة الاعتناء بالزهور، إذ إن هناك بعض النساء اللاتي لا يفضلن اقتناء الزهور الطبيعية لصعوبة الاعتناء منها وسرعة ذبولها.

وفي النهاية، لا تتعاملي مع هدية عيد الأم لحماتكِ على إنها عبء وثقل على قلبكِ، بل فكري في إسعاد الأم التي كانت سببًا في قدوم زوجكِ الحبيب إلى الدنيا، فالأهم من الهدية هو أن تشعر بمحبتكِ وودكِ لها دون ابتذال، وفي هذه الحالة ستسعدها أبسط الهدايا وأصدق الكلمات.

____________________________________________

إقرأ أيضا