جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 10 مارس 2018

هل تعلم ما يحدث عند شرب الشاي على معدة فارغة! الامر خطير ولكن معظمنا يفعله !




هل تعلم ما يحدث عند شرب الشاي على معدة فارغة! الامر خطير ولكن معظمنا يفعله !


هل أنت من أصحاب عادة شرب الشاي في الصباح وانت ماتزال في السرير؟ شرب الشاي في الصباح هو من احد الطقوس لكثير من الناس، والعديد يحبون بدء اليوم مع كوب من الشاي الساخنة، أيضا هناك العديد ممن يشربون الشاي القهري بحيث لا يستطيعون الاستغناء عن شرب كوب من الشاي في الصباح، بالتأكيد الشاي له فوائده الصحية الخاصة مثل مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأسود التي يمكن أن تساعد على تعزيز الحصانة والتمثيل الغذائي الخاص بك،ومع ذلك وبصرف النظر عن جميع الفوائد الصحية، الشاي لديها حصتها من المخاطر أيضا، عندما تُشرب على معدة فارغة في الصباح. لأنها يمكن أن تؤثر على صحتك في أكثر من طريقة بسبب أنها تحتوي على الكافيين التي يمكن أن تؤدي إلى أحماض المعدة وعسر الهضم إذا كان على معدة فارغة.

شرب الشاي على معدة فارغة في الصباح سوف تعطل النظام الأيضي الخاص بك بسبب عدم التوازن في المواد الحمضية والقلوية في المعدة، وهذا يمكن أن تتداخل مع النشاط الأيضي المنتظم للجسم وقد يسبب المزيد من المتاعب للجسم.

استهلاك الشاي في الصباح الباكر قد يضعف مينا أسنانك، يحدث هذا لأن البكتيريا في الفم سوف تفكك السكر، مما يؤدي إلى زيادة مستويات الحمض في الفم التي تسبب في نهاية المطاف تآكل المينا في أسنانك.

الشاي هو مدر للبول في الطبيعة، مما يزيل الماء من جسمك، وعندما تستيقظ في الصباح، يكون جسمك هو بالفعل جاف بسبب ثماني ساعات من النوم دون ماء، وعند شرب الشاي، فإنه يمكن أن يسبب الجفاف المفرط، مما يؤدي إلى تقلصات العضلات.

كثير من الناس يشعرون بالانتفاخ في المعدة عند شرب الحليب، يحدث هذا بسبب ارتفاع محتوى اللاكتوز في الحليب التي يمكن أن تؤثر على الأمعاء فارغة، وهذا بدوره يسبب الإمساك والغاز.

الوقت بين الليل والصباح تكون معدتك قد أصبحت فارغة، وشرب الشاي بعد الاستيقاظ من النوم يمكن أن تؤثر على أنشطة العصائر الصفراء في معدتك، وهذا يمكن أن يسبب الغثيان والعصبية.

الحليب قد لا تكون جيدة، يستمتع الكثيرون بشرب الشاي بالحليب؛ ومع ذلك قد لا تكون على علم بأن شرب الحليب يمكن أن تجعلك تشعر بالتعب في الصباح، نعم صحيح أن شرب حليب الشاي في الصباح يمكن أن يترك لك الشعور بالقلق والإزعاج.

قد لا تكون فكرة جيدة جدا إذا كنت تفكر في شرب الشاي الأسود في الصباح ، قد يكون الشاي الأسود مفيدا لصحتك ولكن شرب الشاي الأسود يمكن أن يسبب الانتفاخ أيضا ويمكن أن تقلل من شهيتك، عندما تشربه في الصباح الباكر.

من المعروف أن الكافيين يعمل على تعزيز الطاقة الخاصة بك، ومع ذلك شرب الشاي على معدة فارغة سيكون لها آثار جانبية، والتي تشمل الغثيان، والدوخة والأحاسيس غير سارة.

شرب الشاي على المعدة الفارغة سيكون لها آثار سلبية على الجسم، هذه الآثار قد تؤدي إلى القلق وغيرها من المشاكل المتعلقة بالنوم، إذا كنت تخطط لشرب الشاي في الصباح، يجب يكون ذلك بعد وجبة الإفطار.

الشاي الأخضر يمكن أن تقلل من قدرة الجسم على امتصاص الحديد بشكل طبيعي، لذلك الناس الذين يعانون من فقر الدم لا ينبغي شرب الشاي على معدة فارغة، لأنها قد تقلل من معدل امتصاص الحديد في الجسم من مصادر الغذاء الأخرى.

____________________________________________

إقرأ أيضا