جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الاثنين، 26 مارس 2018


تنبيه هام وخطير .. احذروا شرب الماء من الزجاجة البلاستيكية فالامر خطير ومعظمنا يفعله!




تنبيه هام وخطير .. احذروا شرب الماء من الزجاجة البلاستيكية فالامر خطير ومعظمنا يفعله!


خلصت دراسة حديثة إلى وجود جزيئات صغيرة في الغالبية العظمى من زجاجات المياه المعبأة، التي تنتجها علامات تجارية شهيرة ومعروفة في مجال تعبئة المياة المعدنية.

وأشارت الدراسة إلى أن 93% من الزجاجات تحتوي على هذه الجزيئات الصغيرة، ما دعا منظمة الصحة العالمية لإجراء تحقيقات موسعة لمعرفة مخاطر بلع هذه الجزيئات الدقيقة، وأعلنت أنها ستعلن نتيجة التحقيقات استنادًا إلى هذه الدراسة.

وأجرت مؤسسة Orb Media، وهي مؤسسة صحفية غير هادفة للربح تبحث في القضايا التي تهم الرأي العام العالمي، اختبارًا مكثفًا على 250 زجاجة معبأة من 11 علامة تجارية شهيرة، منها نستله ودساني وايفيان وغيرها الكثير، وجمعت العينات من 9 بلدان في آسيا وأوروبا وأفريقيا والأمريكيتين.

وقال الباحثون إن المتوسط العالمي للجزيئات البلاستيكية يبلغ 10.4 لكل لتر، ولا يوجد دليل علمي على أن هذه الجزيئات تضر بصحة الإنسان، وهل تحتوي على السموم من عدمه، وما الذي يمكن أن تفعله تلك الجسيمات في الجسم.

من جانبه قال جوردون من منظمة الصحة العالمية: “لا توجد أبحاث علمية معتمدة تؤكد أضرار هذه الجزيئات، وهل وجودها بتركيزات كبيرة في المياه هو الخطر الحقيقي، أم أن لها نسبة محددة وفقًا لمعايير صنعها”.

فيما نفى المصنعون كشركة نستلة وجيروليستنر هذه الادعاءات جملة وتفصيلاً، مؤكدين أن منتجاتهم خاضعة للمواصفات العالمية، وتطبق إجراءات الصحة والسلامة المعتمدة من الجهات الحكومية، بينما لم توافق الشركات الأخرى إجراء التحاليل اللازمة على منتجاتها، وعرض نتائجها للرأي العام.

____________________________________________

إقرأ أيضا