جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 3 أبريل 2018

اشياء خارقة لا يفعلها سوى حديثي الولادة .. فهل تعرفها؟!




6 أمور خارقة لا يفعلها سوى حديثي الولادة


يتمتع الأطفال حديثي الولادة بقدرات خارقة لا يتمتع بها غيرهم، فالأطفال الصغار عالم متكامل رغم شعورنا أحيانًا بأنهم قليلو الحيلة شديدو الضعف.

ولكن قد نجد أن هؤلاء الملائكة الصغار يملكون قدرات خارقة، تمكنهم من القيام بأمور سهلة بالنسبة إليهم، ولكن عجيبة بالنسبة للكبار، ومن ضمن القدرات التي يتمتع بها الأطفال .

1- يبتلعون ويتنفسون في وقت واحد

يوجد البلعوم في مستوى أعلى عند الرُضّع عن البالغين، وهذا ما يعني أنه عند البلع، يستطيع حديثو الولادة التنفس بسهولة أيضًا.

2- سباحون خارقون

يعشق الرضع المياه ويشعرون بالسعادة وهم تحتها، ذلك ما يُسمى بـ"رد فعل الغوص"، وهي مهارة تختفي حينما يبلغ الأطفال نحو 6 أشهر، حينما يوضع الطفل تحت الماء، يحبس نفَسَه بصورة طبيعية، وتبدأ أطرافه بأداء حركات السباحة.

3- لا يبكون

يفتقد الأطفال القدرة على البكاء يصرخ هؤلاء الصغار دون بكاء؛ لعدم قدرتهم على إنتاج الدموع؛ لأن قنواتهم الدمعية لا تزال مغلقة.

4- مرنون جدًا

يتكون الهيكل العظمي للطفل حديث الولادة من 300 عظمة، وبمرور الوقت تنمو وتلتحم الكثير من هذه العظام بشكل كامل؛ لكن قبل أن تتصل هذه العظام، يكون جسم الطفل حديث الولادة مرنًا جدًا. ويحتاج الطفل هذه الصفة الطبيعية للمرور من خلال قناة الولادة.

5- العطس بصورة مستمرة عند الضرورة

المجرى التنفسي في الأنف عند حديثي الولادة أضيق بكثير منها عند البالغين، لذا تحتاج لتنظيف أكثر وبما أنهم لا يستطيعون التمخط إراديا، يجب عليهم استخدام الأفعال غير الإرادية، لذا يمكن لحديثي الولادة العطس دون توقف حتى التخلص من المواد المسببة للتحسس لديهم.

6- مضاعفة وزنه 3 مرات

يستطيع الطفل حديثي الولادة مضاعفة وزنه 3 مرات دون أن يصبح سمينًا، في السنة الأولى من حياتهم، إذ ينمو حديثو الولادة بسرعة، خلال هذه الفترة يمكن لوزن الطفل أن يتضاعف حتى 3 مرات.

____________________________________________

إقرأ أيضا