جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 24 مايو 2018

احذر هذه العادات تسبّب السمنة في رمضان؟




احذر هذه العادات تسبّب السمنة في رمضان؟


ثمّت عادات غذائية عديدة يجب عدم التمسّك بها خلال شهر رمضان الكريم، ومن بينها الحرص، على عدم الإقراط بتناول بعض المأكولات والمواظبة على الرياضة والغذاء السليم. 

أطعمة غير متوقعة للريجيم ولكنها تزيد وزنكِ.
الأطعمة قليلة الدسم وبدائل السكر :
عندما يتناول البعض الأغذية ذات الدسم القليل فإنهم يظنون أنها لا تتسبب زيادة اوزانهم مما يدفعهم إلى تناول كميات أكبر منها و هذا يتسبب في منحهم نفس عدد السعرات الحرارية التي تدخل أجسامهم من المنتجات الأخرى كاملة الدسم.

الفواكه المجففة :
هناك العديد من أنواعها تتسبب تناولها بكثرة في منحك عدد سعرات حرارية كبير فقد يخدعك حجمها لأنها أقل من الفواكه الطازجة فتتناولين منها مقدارا أكبر في وقت قليل و من هذه الفواكه الزبيب و التوت و المشمش و التوت البري و كافة الفواكه الاستوائية فعلى سبيل المثال نصف كوب من الزبيب يمنح جسمك مقدار مائتي سعر حراري أكثر من نفس المقدار من العنب الطازج.

الكورن فليكس :
ليست قليلة الدسم كما يروج لها الكثير فلو تم مزجها بالفواكه المجففة و المكسرات و الشوفان فهي ستكون مناظرة للأنواع الأخرى بل قد تزيد نسب السكريات المركزة فيها.

السمك :
تحتوي على كميات منخفضة من الدهون لكن بعض أنواعها تكون نسبة الدهون فيها زائدة عن الأسماك الأخرى بنسبة خمسة عشر بالمائة مثل التونة و أفضل الأنواع لتناولها بالنسبة لمن يرغبون في إنقاص أوزانهم الجمبري المشوي.

الزبادي أو الروب :
يجب ان يكون خالياً من الدسم و غير محتو على الفواكه لأن هذا الأخير تناوله مماثلا لتناول المثلجات العادية في عدد السعرات الحرارية التي يمنحها للجسم.

العصائر:
بعض أنواعها تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية مماثل للسعرات الحرارية الموجودة في المشروبات الغازية ولهذا يجب الامتناع عن تناول المشروبات الغازية بكافة أنواعها و العصائر المحلاة لأن هذه المشروبات تمنع الجسم أيضاً من امتصاص فيتامين د الذي يحتاج الجسم إليه من أجل صحة الأسنان و العظام.

____________________________________________

إقرأ أيضا