جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 13 مايو 2018


احذر ترتيب سريرك فور استيقاظك من النوم والسبب صادم وكارثة!




احذر ترتيب سريرك فور استيقاظك من النوم والسبب صادم وكارثة!


لقد جاءت الشريعة الأسلامية بكل ما هو مفيد لصحة الانسان وقد علمنا الرسول ص ممارسات عديدة من شأنها ان تحافظ علي الصحة العامة لنا فكان دين الإسلام دين النظافة والنظام ...فحرص الإسلام علي قيام المسلم بالصلاة خمس مرات في اليوم الواحد ، ويعقبها وضوء فكانت الصلاة فمثابة تمارين رياضية للحفاظ علي ليونة ورشاقة الجسم ، إلي جانب تخليص الجسم من الطاقة السلبية والشحنات الزائدة أثناء السجود ، وكان الوضوء طهارة ونظافة فلا يوجد من غير المسلمين من يقوم بتنظيف جسده خمس مرات . 

كما أمرنا الرسول ص بنفض الفراش ثلاثا قبل النوم، والنوم علي الشق الأيمن منذ ألاف السنين ، وما زالت الدراسات الحديثة تطلعنا كل يوم عن فوائد ما امرنا الله به ، فكانت تلك الدراسات سببا في دخول الكثيرين إلي الإسلام .

 لذا فدين الإسلام هو دين النظافة ويحرص المسلم علي بقاء جسده وملبسه نظيفا طاهرا علي الدوام فلا يستطيع الدخول في الصلاة وملبسه غير طاهر . 

وغالبا من تحرص كل سيدة ان ترتب الأسرة فور الإستيقاظ من النوم مباشرة وقبل ان تنخرط في باقي الاعمال المنزلية أو تذهب للشغل خارج المنزل ، ولكن هل تعلمي سيدتي ان الفراش مليء بملايين الحشرات الدقيقة المختفيه بين الفراش والأغطية .

 حيث تتساقط بقايا الجلد الميتة من جسم الإنسان أثناء النوم ويتساقط منه الكثير من العرق والفضلات فتأتي هذه الحشرات الدقيقية للتغذية علي هذه الأشياء ، ولذا يجب ترك الأسرة بدون ترتيب بعض الوقت مع السماح بدخول الهواء لكي تتطاير هذه الحشرات الدقيقة بعيدا عن السرير.

 وقد يصل عدد الحشرات الموجودة في الفراش إلي 1.5 مليون حشرة داخل الفراش الواحد ، وهي ليست خطيرة ولكن تكمن الخطورة في البويضات التي قد تؤدي إلي الإصابة بامراض عديدة الحساسية وغيرها .

____________________________________________

إقرأ أيضا