جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 18 مايو 2018

هذه الوصفات بمشروبات رمضان تخلصك من كل مشاكل الشعر!




هذه الوصفات بمشروبات رمضان تخلصك من كل مشاكل الشعر!


توجد بعض الوصفات التى يمكنك عملها من المواد الغذائية المتوافرة فى رمضان ومشروباته الشهيرة مثل الكركدية والتمر هندى فهذه المواد تحتوى على نسبة فيتامين C العالية  والأحماض الأمينية وفيتامين أ، التى تفيد فى صحة الشعر وفقا theindianspot.

ماسك الكركدية وحليب جوز الهند:

وهذه الوصفات الطبيعية تتطلب استمرارها للحصول على نتائج جيدة وتكرارها بانتظام، فخلال شهر رمضان تتوافر فى غالبية البيوت هذه المكونات، ويمكن الاستفادة من ناتج تصفية العصير بدلا من رميه، مثل زهرة الكركدية التى تم غليها والتى يمكن فرمها فى الخلاط مع بعض من حليب جوز الهند لعمل ماسك للشعر الترطيب ولمعانه، قومى بوضع الخليط على. شعرك حتى أطرافه، وتركه نحو ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

الكركدية والزيوت الطبيعية:

ويمكن عمل وصفة عن طريق وضع حفنة من الكركدية المجفف فى زيت اللوز الحلو وتسخيزهم على نار هادئه، ثم تصفيه الزيت ووضعه فى زجاجة نظيفة لعظل ماسك منه للشعر وترطيبه ، قومى بدهان فروة الرأس ببعض من هذا الزيت ولفى شعرك بفوطة ساخنة لمدة ساعة ثم اشطفى شعرك بالماء.

ماسك التمر هندى القشرة:

التمر هندى يحتوى على نسبة من الأحماض والفيتامينات التى تزيد من صحة شعرك كما انه يحمل بعش الخصائص المضادة للميكروبات مما يجعله مفيد لمقاومة قشرة الرأس ويمكن عمل ماسك عن طريق على التمر هندى واستخداظ الماء النتتج عنه فى تدليك فروة رأسك وغسل الشعر به مما يفيد فى الحد من تساقطه.
ش
____________________________________________

إقرأ أيضا