جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 10 مايو 2018

اصيبت بالعمى بسبب شئ نستخدمه يوميا.. انتبهوا فالامر خطير!




اصيبت بالعمى بسبب شئ نستخدمه يوميا.. انتبهوا فالامر خطير!


  نحن لانقدر ان نستغنى فى وقتنا الحالى عن الهاتف ولابد من وجوده معنا و لاغنى عنه فى اى مجال فنحن دائما نستخدمه فى كل كبيرة وصغيرة فى حياتنا ولكن من المعتاد ان لكل شئ حديث اثارجانبية اثناء الاستخدام قد تؤثر على صحتنا صار الان اهم مافى حياتنا تعاملنا مع التكنولوجيا المتطورة ولا نقدر ان نستغنى عنها ومن اجل هذا صار الهاتف وباقى الاختراعات التى تقربنا وتساعدنا فى الاتصال دائما معنا حتى لحظة النوم ... حتى فى اللعب واللهو ولكن نحن نقوم بعض العادات الخاطئة التى قد تؤدى الى كثير من المشكلات الصحية حذر الكثير من الأطباء من التأثير السلبى لتلك الهواتف الذكية على عيون المستخدمين لهذة الهواتف واكدوا انها قد تصيب بالعمى.

 قالت احدى المجلات الطبية فى احد الحوارات الصحفية أنه كان يوجد سيدتين عمرهما 22 و40 عاما قد أصيبتا بالعمى المؤقت لاستعمال تلك الهواتف الذكية باستمرار وتوجيه عين واحدة على الجهازوهو يعمل وتغطية العين الأخرى بالوسادة. 

وقد ذكرت ايضا المجلة أن هاتين السيدتين اشتكتا كثيرا من بعض نوبات فقدان البصر لحوالي 15 دقيقة وقد تعرضتا بعدها الى الفحوصات الطبية.

 ولقد اكد طبيب هاتين السيدتين أنه يعتبر عماهما المؤقت نتيجة النظر الى شاشة الهاتف بعين واحدة واكد أنه ليس مؤذى للدرجة ومن الممكن ان نتفاداه بتركيز كلتا العينين اثناء استعماله فلابد ان نهتم عند استعمال الهاتف بتلك المشكلة التى فى ظاهرها بسيطة للغاية ولكن فى حقيقتها تعد مشكلة لا بدان لا نهملها .

____________________________________________

إقرأ أيضا