جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 25 مايو 2018

في رمضان تخلّصي من مظهر بشرتك المتعب بهذه الخطوات البسيطة!




في رمضان تخلّصي من مظهر بشرتك المتعب بهذه الخطوات البسيطة!


مع حلول رمضان، جدّدي شباب جمالك الداخلي والخارجي واهتمي بصحتك، خصوصاً إذا كنت تقيمين في منطقة الشرق الأوسط المعروفة بطقسها الحار فتحتاجين إلى تحسين روتين العناية بجمالك وصحتك بشكل مضاعف خلال شهر رمضان حتى لا تعاني بشرتك الجفاف والتعب والشحوب. فرغم فوائد الصوم الجسدية حيث يساعد الجسم على التخلص من السموم والأمراض مما يعزز نضارة البشرة، إلا أن عدم التقيّد بنظام غذائي صحي وعدم شرب كميّات كافية من الماء بعد الإفطار وإهمال البشرة نظراً للانشغالات التي تتضاعف في هذا الشهر، كلها أمور تجعلك عرضة لمشكلات جمالية أنت في غنى عنها. تجنبي هذه المشكلات باتباعك هذه الخطوات السهلة للعناية ببشرتك خلال شهر الصوم لتعزيز جاذبيتك وتألقك.

يؤدي التحوّل الكبير في عاداتك الغذائية خلال شهر رمضان مع حلوله صيفاً إلى خلل في وصول المكونات الغذائية إلى بشرتك والتي تعزز متانتها وصلابتها، مما يسبب جفاف البشرة وتحسّسها وبهوتها وتبقّعها وظهور حبّ الشباب على سطحها. لذا ننصحك أولاً بأن تحافظي على نقاوتها ونضارتها من خلال تنظيفها بالمنظفات المرطبة الضرورية خلال هذا الشهر لتعويض نقص رطوبة البشرة، فالبشرة النقية والرطبة تشع نضارة ولا تحتاج إلى ماكياج قوي لتعزيز إشراقها. وتذكّري دائماً بعد تنظيف بشرتك، مسحها بالسائل المنعش بالصيغة المرطبة، فهو يعمل على ترطيبها وتضييق مساماتها وإعادة توازنها الهيدروجيني.

- Givenchy Ready-To-Cleanse Fresh Cleansing Milk
- La Mer The Tonic

اعتمدي ماكياجاً ناعماً نهاراً

ابتعدي خلال شهر رمضان عن مستحضرات الماكياج البرّاقة والرموش الاصطناعية نهاراً، واعتمدي ماكياجاً ناعماً وإطلالة طبيعية احتراماً للشهر الفضيل وتجنّباً لإرهاق بشرتك قدر الإمكان. ابسطي أولاً طبقة رقيقة من مستحضر الأساس المرطب لتغطية الشوائب وحبّ الشباب إذا لاحظت ظهورها على بشرتك. استعيني لتمويه الدوائر السوداء بخافي العيوب، ثم اختاري أحمر للخدود بلون زهري أو خوخي باهت لإضفاء لمسة من التورّد الصحي على بشرتك من دون مبالغة. ولتجميل شفتيك، اختاري أحمر للشفاه بصيغة كريميّة ولون حيادي. أما لعينيك، فمن الأفضل أن تختاري الألوان الترابية الناعمة والباهتة من ظلال العينين لتتناغم مع إطلالتك الطبيعية خلال هذا الشهر، كما يمكنك أن تمدّي الآيلاينر على شكل خط رفيع لمنح عينيك اتساعاً وتعزيز جاذبيتهما بشكل ناعم. وأخيراً، غلّفي رموشك بالماسكارا السوداء للحصول على نظرات دراماتيكيّة آسرة.

ماكياج الليل

أمّا لماكياج أمسياتك الرمضانية، ففي إمكانك اعتماد الماكياج الدخاني الدراماتيكي بلمسة كلاسيكية أنيقة تبرز أنوثتك وتلفت أنظار الجميع من حولك. لهذه الطلّة، حضّري بشرتك للماكياج باستعمالك المستحضر التمهيدي المعزز للإشراق أولاً، ثم وحّدي لونها واخفي عيوبها بمستحضر الأساس وخافي العيوب. ولتجميل عينيك، اعتمدي الماكياج الدخاني بظلال داكنة وحدّدي خط رموشك العليا والرموش السفليّة بالكحل المائي الأسود، ثمّ غلّفي رموشك بالماسكارا السوداء المعزّزة للطول والكثافة. ظلّلي وجنتيك باللون البرونزي من أحمر الخدود، ثم انثري القليل من المستحضر المعزز للإشراق على خديك وجبينك وذقنك لإضفاء لمسة من الألق على طلّتك. أما شفتاك، ففي إمكانك اختيار اللون الذي تفضلينه، شرط أن يكون ملائماً لبشرتك وأزيائك، وطبعاً أجواء الأمسية التي تلبّين الدعوة لحضورها.

- Dolce & Gabbana Make-up Sheer Radiance Make Up Base
- Burberry Beauty Complete Eye Palette Smokey Grey
- M.A.C In Extreme Dimension Lash Mascara
- Givenchy Les Saisons Bouncy Highlighter
- Chanel Signature De Chanel Intense Longwear Eyeliner
- Dior Diorskin Nude Air Tan

عزّزي جاذبية نظراتك

لأن ساعات النوم تختل خلال شهر رمضان، من الطبيعي أن تتعب البشرة حول العينين وتظهر عليها الدوائر السوداء التي تزيد حدّتها أيضاً بسبب نقص السوائل في الجسم. لمعالجة هذه المشكلة، استعيني بكريمات العناية بالعينين والأقنعة المرطّبة الخاصة بالبشرة حول العينين لترطيبها والحدّ من ظهور الخطوط الرفيعة والهالات السوداء، إضافة إلى تعويض نقص رطوبتها من دون إثقالها. وتأكّدي عند توزيع كريم العينين من بسطه على عظمة الحاجب وتحت العينين مع ضرورة الابتعاد عن خط الرموش السفلي بحوالى أكثر من سنتيمترين.

- Bobbi Brown Hydrating Eye Cream To Go
- Clarins Hydra-Essentiel Cooling Eye Mask

اعتني بنظافة بشرتك مساءً

وقبل الخلود إلى النوم، اتبعي نفس خطوات العناية ببشرتك صباحاً مع إضافة خطوة أساسية وهي إزالة الماكياج عن بشرتك. أزيلي ماكياجك النهاري بمزيل الماكياج بتركيبة الزيوت المرطّبة للوجه والعينين. بعدها، نظفي بشرتك بمنظف فعال للتخلص من كل الأوساخ والشوائب التي تراكمت على سطح بشرتك طوال النهار لتفادي ظهور البثور وسدّ المسامات. وأخيراً، مدّي القليل من المصل المرطب قبل بسط الكريم الليلي. وتذكّري دائماً شرب الماء قبل موعد السحور. وهكذا، ستلاحظين تألق بشرتك وإشراقها يوماً بعد يوم في رمضان.

- Dior Dior Hydra Life Triple Impact Makeup Remover
- Clarins Water Comfort One-Step Cleanser
- Estée Lauder NightWear Plus Anti-Oxidant Night Detox Crème
- La Prairie Platinum Rare Cellular Night Elixir

تخلّصي من جفاف بشرتك

مما لا شكّ فيه أن للصيام فوائد جمة على البشرة، إذ يضفي لمسة من النقاء والصفاء على سطحها ويحسّن بنيتها. ولكن هذا لا يمنع أن تعاني بشرتك خلال رمضان الجفاف والبهوت وانتشار حب الشباب والبثور على سطحها نتيجة عدم اتباع نظام غذائي صحي والإفراط في تناول الأطعمة الدسمة والحلويات والمشروبات الغنية بالسكر وعدم شرب كميات كافية من الماء، إضافة إلى السهر الطويل. تخلّصي من هذه المشكلات من طريق تجنب الأطعمة الدهنية التي تضاعفها، ومن خلال شرب كميّات كبيرة من الماء بعد الإفطار لترطيب جسمك من الداخل ولتصريف السموم منه، مما ينعكس إيجاباً على بشرتك. كما ننصحك باستعمال الأمصال المرطّبة الضرورية في رمضان، جنباً إلى جنب المرطّبات الغنية بالماء مرّتين في اليوم وعند الشعور بجفافها. وفي إمكانك أيضاً تعزيز رطوبة بشرتك خلال النهار باستعمالك رذاذ الوجه المرطب للمحافظة على انتعاشها وترطيبها وحمايتها من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة مبكراً.

- Lancôme Rénergie Multi-Glow Rosy Skin Tone Reviving Cream
- Chanel Hydra Beauty Micro Sérum
- Clinique Moisture Surge Face Spray

____________________________________________

إقرأ أيضا