جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 2 مايو 2018

هاتفك القديم قد ينقذ الغوريلا الإفريقية من الانقراض.. لن تتوقع السبب!




هاتفك القديم قد ينقذ الغوريلا الإفريقية من الانقراض.. لن تتوقع السبب!


تحتوي هواتفنا المحمولة في لوحاتها الكهربائية على مادة الكولتان، وهي معدن مستخرج من أرض جمهوريتي الكونغو والجابون، هذا المعدن أحد أسباب إزالة الغابات في القارة الإفريقية التي قد تكون سببًا في انقراض الغوريلا الإفريقية.

وذكر موقع " epochtimes" في نسخته الفرنسية: في إقليم موزيل الفرنسي قرّرت حديقة حيوان أمنيفيل جمع أجهزة الموبايل القديمة من زوَّارها بهدف إنقاذ الحيوانات من الانقراض.

وأوضح الموقع في تقرير ترجمته "عاجل" أن الهواتف المحمولة تحتوي على الكولتان، وهو معدن موجود في أراضي الكونغو أو الجابون، وهما موطن الغوريلا؛ حيث يقوم المصنعون بقطع الغابات لبناء المناجم.
وأشار إلى أن المسؤولين عن الحديقة يريدون من خلال هذه الخطوة جعل الزوار على دراية بأهمية إعادة تدوير هواتفهم المحمولة، ثم يقومون بإعطاء الغوريلا في حديقة حيوان أمنيفيل هواتف محمولة عملاقة مصنوعة من الورق المقوى مليئة باللوز.

وتقول ماريون كابرول، منسقة حديقة الحيوان، "يحصل المصنعون على الكولتان مباشرة من الموطن الطبيعي للغوريلا، إنهم يحرمون الغوريلا من موطنها الطبيعي وقد تنقرض".

وأضافت نحن لا نفكر كثيرًا في إعادة تدوير هواتفنا القديمة، وكثيرًا ما نتركها في الدرج، نستطيع أن ننقذ حياة الحيوانات؛ لأن هذا سيحدّ من تدمير الغابات في إفريقيا".
وبيّن الموقع أن الهواتف المحمولة التي تجمع في الحديقة ترسل إلى مصانع في لوران تعيد تدوير معدن الكولتان.

____________________________________________

إقرأ أيضا