جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 26 مايو 2018

تناول هذه الاطعمة للسحور فهى تقي الجسم من التعب حتى اثناء السفر!




تناول هذه الاطعمة للسحور فهى تقي الجسم من التعب حتى اثناء السفر!


يعاني بعض المسافرين أثناء ساعات الصيام في نهار رمضان من الشعور بالتعب والإرهاق، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة والمجهود البدني مع الامتناع عن شرب المياه والعصائر الطبيعية، لذلك يستعرض لكم الدكتور محمد عبد المنعم، استشاري المناعة نصائح للمسافرين في نهار رمضان.

1-تناول البيض علي السحور يمد الجسم بـ30% من الاحتياجات اليومية، ويقلل من الشعور بالتعب والإرهاق خلال ساعات الصيام، ويمد الجسم بالطاقة.

2-يفضل تناول البطاطا مع وجبة السحور، لاحتوائها على الحديد، والبوتاسيوم، والماغنسيوم، وفيتامين C ، وتساعد علي عدم الشعور بالهبوط والتعب.

3-إضافة وجبة الزبادي إلى الإفطار والسحور يعطى الجسم جرعة كبيرة من الكالسيوم والبروبيوتيك، وتعزيز نظام المناعة في الجسم، والذي بدوره يساعدك على محاربة الإرهاق.

4-تناول اللحوم الحمراء على الإفطار، بجانب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد.

5-تناول العسل الأسود في السحور، يعمل على رفع الطاقة في الجسم نظرًا لمكوناته من السكر الطبيعي الذي يحارب التعب الناتج عن الصيام.

6-يفضل تناول الموز وزبدة اللوز فهذا المزيج من الكربوهيدرات والبروتينات يضمن للجسم كفايته من السكريات والمغنيسيوم والـ"أمينو أسيد" المتوفرة في الموز، إضافة إلى الفيتامينات والبروتينات المتوفرة في زبدة اللوز.

7-يحب تناول الكثير من السوائل والماء طوال فترة بعد الإفطار، للحفاظ على عنصر البوتاسيوم في جسمك، وعدم الشعور بالدوار وجفاف الجسم نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

8-تناول الكربوهيدرات، المتواجدة في جميع أنواع الفاكهة، والعصائر الطبيعية، والخضراوات بأنواعها المختلفة، والخبز، والأرز، والقمح.
____________________________________________

إقرأ أيضا