جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

السبت، 30 يونيو 2018


هاام للسيدات.. هذه العادات اليومية تسبب لك السرطان فاحذريها!




هاام للسيدات.. هذه العادات اليومية تسبب لك السرطان فاحذريها!


كشفت دراسة حديثة إمكانية تجنب 500 سيدة للإصابة بالسرطان في كل أسبوع، إذ يمكن تجنب أكثر من 26 ألف حالة إصابة بالسرطان في السنة بابتعاد النساء عن 4 عادات سيئة تزيد من خطر السرطان بقدر كبير.

وقالت مديرة قسم الوقاية في مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة، التي أجرت الدراسة الدكتورة أليسون كوكس، إن “نتائج الخطوات اليومية التي يمكن اتخاذها للمساعدة في التقليل من خطر الإصابة بالسرطان، تظهر بشكل إيجابي ومباشر”.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن هناك 4 عادات سيئة مسببة للسرطان، تتمثل بما يلي:

شرب الكحول

تشير الأبحاث السابقة إلى أن الكحول يرتبط بـ7 أنواع مختلفة من السرطان، ويسبب 3 % من الحالات سنويًا في المملكة المتحدة.

ويحتوي الكحول على مادة “الأسيتالديهيد الكيميائي”، التي تُدمر الحمض النووي وتمنع ترميمه، كما يزيد الكحول من مستويات بعض الهرمونات، مثل هرمون الأستروجين المرتبط بسرطان الثدي.

نقص الألياف

يُعتقد أن الألياف تحمي من السرطان عن طريق تعزيز الأجهزة الهضمية وتقليل المدة التي يستغرقها الجسم في معالجة الأطعمة، حيث غالبًا ما تحتوي النفايات على مواد مسببة للسرطان ولذلك يجب إزالتها في أسرع وقت ممكن.

وتقوم البكتيريا التي تحلل الألياف بإطلاق مادة مرتبطة بتثبيط الأورام في القولون والمستقيم.

تناول اللحوم المعالجة

تسبب بعض المواد الكيميائية التي تنتجها عملية معالجة اللحوم السرطان، وعلى سبيل المثال، عندما تحلل المعدة مادة كيميائية في اللحم الأحمر، تعرف باسم”haem”، تتشكل مواد كيميائية تتلف خلايا بطانة الأمعاء، ما قد يؤدي إلى سرطان القولون.

الكسل

يمكن لممارسة الرياضة أن تقلل من كمية هرمون الأستروجين والأنسولين في الدم، وهي هرمونات يرتبط ارتفاعها بسرطان الثدي والرحم، كما أن النشاط يقلل من التهاب الأمعاء ويسرع عملية الإخراج، ما يقلل من خطر الإصابة بالمرض.

____________________________________________

إقرأ أيضا