جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأربعاء، 20 يونيو 2018

تجنبى هذه الكلمات في الخلافات فهى تزيد من توتر الرجل!




تجنبى هذه الكلمات في الخلافات فهى تزيد من توتر الرجل!


لا شكّ أن العلاقات العاطفية لا سيما الزوجية معقدة كثيراً وتواجه مطبات وعراقيل عدّة قد تؤدي الى الانفصال والطلاق خصوصاً إذا لم يتمكن الزوجين من مواجهتها وتخطيها. وفي حين أنّ ثمّة اختبارات تجيبيك على السؤال المحير ألا وهو:هل تدوم علاقتك طويلاً مع الشريك؟ لكن تبيّن أن المرأة تلعب دوراً كبيراً وبالغ الاهمية إما في الحفاظ على زواجها واستمراريته أو عدمه.

وفي الحقيقة، بالإضافة الى الحركة الواجب عليك القيام بها في الصباح لجعله أسير حبّك مدى العمر، وجد خبراء العلاقات العاطفية أن هناك 5 كلمات أو تعابير عليك الامتناع عن لفظها لحظة الخلافات وذلك لأنها تزيد من توتره وغضبه وبالتالي تزيد من حدّة المشكلة، نستعرضها لك في ما يلي

كلا: رغم أنها من أصغر الكلمات في اللغة العربية إلا أن وقعها سيء جداً على الرجل لا سيما في حالة الخلافات، إذ يجد فيها انتقاصاً لكرامته ورجولته. فكلمة كلا بالنسبة الى الرجل هي دليل على معاندة المرأة لقراراته وقناعته وهذا ما لا يتقبله أبداً عندما يكون متوتراً.

الذنب ذنبك: حتى لو كان زوجك مذنباً في تصرف صدر منه أو كلام قاله، عليك تجنب إلقاء اللوم عليه لحظة الخلافات لان عبارة “الذنب ذنبك” كفيلة بجعله يفقد أعصابه ويزداد غضباً وتوتراً.

نتكلم عندما تهدأ: تأجيل الكلام حتى يهدأ زوجك هو حتماً بالتصرف الواعي والسليم لكن عليك تجنب قول ذلك له مباشرةً لأنه لن يتقبله. فقد أثبتت الدراسات أن الرجال لا يعترفون بالغضب والتوتر خصوصاً عندما يدخلون في مشاجرة مع زوجاتهم.

____________________________________________

إقرأ أيضا