جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 3 يوليو 2018


دراسة غير متوقعة .. القهوة والكولا قد ينقذان حياتك اذا تناولتهما بهذه الطريقة!




دراسة غير متوقعة .. القهوة والكولا قد ينقذان حياتك اذا تناولتهما بهذه الطريقة!


توصلت دراسة علمية حديثة، أجراها معهد IUF-Leibniz للأبحاث في الطب البيئي في “دوسلدورف” بألمانيا، إلى أن تناول أربعة فناجين من القهوة يومياً يمكن أن يساعد القلب على النمو بشكل أقوى وإصلاح نفسه بنفسه من التلف وإصلاح الخلايا.

ويقول الخبراء أن الكافيين يحمي كبار السن والبدناء والفئران كذلك من مشاكل الأوعية الدموية خاصة بعد النوبات القلبية، ويعتقد الباحثون الألمان الآن أن الكافيين قد يصنع الخلايا التي تبطن الشرايين والأوردة مما يجعلها أكثر صحة، مما يحسن قدرتها على المقاومة أو التعافي من التلف.

ويقول العلماء إن النتائج التي توصلوا إليها يجب أن تؤدي إلى إستراتيجيات أفضل لحماية عضلة القلب، ووصف خبير آخر النتائج بأنها “مثيرة للاهتمام للغاية”.

والمثير أن العلماء، وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، وجدوا أن المادة الموجودة في الشاي والمشروبات الغازية تحتوي على نفس البروتين الحيوي الذي يسمى p27، وهو نفسه الموجود في القهوة، ويحسن وظيفة الخلايا المبطنة للقلب والأوعية الدموية.

ويشير الخبراء الألمان إلى أنهم لا يعتقدون أن الناس بحاجة لشرب المزيد من القهوة، ولكن الناس الذين يشربون القهوة، بالفعل يمكن طمأنتهم أنه قد يكون لديهم فوائد صحية طالما أنهم لا يستخدمون كعكة أو دونات أو فطيرة هائلة مع القهوة.

____________________________________________

إقرأ أيضا