جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الأحد، 8 يوليو 2018


وجد بيضة عملاقة في مزرعتة..لن تصدق ماذا كانت!




وجد بيضة عملاقة في مزرعتة..لن تصدق ماذا كانت!


يمتلك أنطونيو نيفاز مزرعة صغيرة في أرجنتينا . وفي يوم من الأيام وبينما هو يسير في مزرعته وجد شيئا مذهلا بجوار النهر : بيضة عملاقة . كان يبلغ طول تلك البيضة ما يقارب المتر لونها أسود ولها ملمس الأحجار , واعتقد المزارع المذهول أنه قد وجد بيضة لديناصور . وصل مجموعة من العلماء إلى موقع الحدث فورا لتكون دهشتهم أكبر فاتضح لهم أن تلك البيضة ليس لها علاقة بعالم الديناصورات ولكنها بقايا مترسبة من حيوان اخدودي الأسنان, وأخدودي الأسنان  هو حيوان كان يعيش في  فترة ما قبل التاريخ ويشبه إلى حد كبير حيوان المدرع الضخم . ويعتقد أن تلك الفصيلة قد إنقرضت منذ ما يقارب عشرة آلاف عام أي منذ العصر الجليدي.

 كان اخدودي الأسنان حيوانا ضخما يصل طوله إلى ثلاثة أمتار . ويبدو أن ما وجده أنطونيو هو الصدفة الخارجية لذلك الحيوان  وبعض الكثير من الأبحاث تأكد الخبراء أن تلك الصدفة تعود إلى ذكر شاب من تلك الفصيلة , والعجيب في الأمر أن الصدفة محفوظة بشكل جيد حتى بعد آلاف السنين , بالإضافة لذلك فإن العلماء كان بإمكانهم رؤية كل تلك الطبقات العظمية الموجودة بالصدفة بأعينهم المجردة .

وعلى الرغم من ان ما وجده أنطونيو لم يكن ما حسبه ولكنه كان مهما جدا , فكان علماء الحفريات مبهورون بكشفهم العلمي الذي سيمكنهم من سبر أغوار تلك الفصائل المنقرضة .


____________________________________________

إقرأ أيضا