جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 6 يوليو 2018


تخلصى من لمعان بشرتك في الصيف بهذه الطريقة البسيطة!




تخلصى من لمعان بشرتك في الصيف بهذه الطريقة البسيطة!


تحتاج البشرة باستمرار الى الرعاية المركزة للحفاظ على نضرتها وتألقها، وفي فصل الصيف، قد تعانين من لمعان البشرة، ما يتطلب رعاية خاصة ودقيقة للتخلص منه. لذا نقدّم لك مجموعة نصائح للتخلص من لمعان البشرة في الصيف، فتحافظين على جمالك باستمرار. 

ما هي افضل طرق التخلص من لمعان البشرة في الصيف؟

- غسل الوجه باستمرار يمكن أن يكون من الطرق المساعدة على التخفيف من لمعان البشرة في الصيف، ولكن عليك التنبه الى الابتعاد عن الصابون المضر ببشرتك، واكتفي فقط بغسله بالماء البارد بين الحين والآخر، وخصوصاً في الصباح بعد الاستيقاظ، وقبل الخلود الى النوم، ما يساهم في التخفيف من الافرازات. 

ايضاً تناول الغذاء الصحي والسليم يمكن أن يساعدك على التخلص من لمعان البشرة، خصوصاً إن كانت بشرتك من النوع الدهني، فيجب الابتعاد عن تناول المأكولات الغنية بالدهون والسعرات الحرارية، واستبدليها ببعض الاطعمة الغنية بالألياف والماء، وخصوصاً الحمضيات التي تساعد على التقليل من افرازات البشرة في هذا الفصل الحار. 

- من المهم أيضاً أن تحرصي على رفع شعرك عن وجهك في هذا الفصل لأنه يحتوي على الكثير من الزيوت التي يمكن أن تؤثر على بشرتك وتزيد من لمعانها، واحرصي على غسله باستمرار ايضاً، ففروة الرأس والبصيلاتتكون شديدة الافراز في الصيف ايضاً، ما يعرض بشرتك للمعان اكثر. 

- كما وأن اللجوء الى التقشير المستمر للبشرة، يمكن أن يكون من بين العوامل المساعدة على التخلص من لمعان البشرة في الصيف، لذا اختاري أن تعتمدي على الماسكات الطبيعية والطبية للتقشير، ولأنها الافضل في هذا الاطار، فهي تساعد على انعاش البشرة والتخلص من السموم التي تؤثر على افرازات الجلد. 

____________________________________________

إقرأ أيضا