جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الثلاثاء، 21 أغسطس 2018


احذروا .. هذه الاجهزة نستعملها يوميا ولا نعلم انها تسبب السرطان !




احذروا .. هذه الاجهزة نستعملها يوميا ولا نعلم انها تسبب السرطان !


على الرغم من ان التكنولوجيا دخلت الى حياتنا اليومية بهدف تسهيلها ، لكن هناك بعض الاخطاء التى نرتكبها تعرضنا لأخطار صحية كثيرة ، اهمها السرطان.

و اليكم اهم هذه العادات :

1.استعمال المايكرويف : من خلال الوقوف امامه فقط ، او تناول الطعام فى الأوانى الغير ملائمة للتسخين فيه ، فبالتأكيد ان استخدام المايكرويف بصورة يومية هى من اكثر العادات السيئة التى تسبب السرطان ، يمكن حماية عائلتك من خلال تسخين الطعام فى الفرن العادى او استخدام عازل من البلاستيك اثناء استخدام المايكرويف.

2.الهاتف المحمول : على الرغم من استخدام الهاتف المحمول من الامور الضرورية التى لا مفر من الهروب منها ، الا ان الابحاث اظهرت ان له دور اساسى لتكوين السرطان ، خاصة سرطان الدماغ ، لكن اكثر العادات ضرراً ، هى وضع الهاتف بجانبك طوال الليل اثناء نومك ، و هذا يضاعف من اخطار الاصابة بالسرطان ، و لذلك يُفضل وضع الهاتف فى مكان بعيداً عنك اثناء النوم مع اغلاقه.

3.اللابتوب : اذا كنت تضع اللابتوب فى حضنك او على قدميك اثناء الاستخدام ، فإن الحرارة التى تخرج منه تسبب ضرراً كبيراً خاصة على الجلد ، حيث اظهرت الدراسات ان التعرض الى حرارة اللابتوب بشكل مباشر و يومى تُسبب سرطان الجلد ، و فى هذه الحالة يجب وضع اللابتوب بعيداً عن الجسم قدر الامكان ، فمثلاً يُمكن وضعه على طاولة منفصلة.

4.الانترنت اللاسلكى (الواى فاى) : قد نجد ان التخلى عن الاسلاك فى الانترنت امراً رائعاً ، لكن ما نجهله هو ان الواى فاى يُعرضنا الى موجات كهرومغناطيسية خطيرة ، و على المستوى البعيد قد تسبب السرطان ، و من الامور الخطيرة و الشائعة هى اننا نقوم بترك الواى فاى مفتوحاً طوال الوقت ، و لذلك لا تتردد فى اطفاء الراوتر عند النوم.
  
____________________________________________

إقرأ أيضا