جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 2 أغسطس 2018

استخدمي الزنجبيل بهذه الطريقة لمدّة يومين وعالجى جميع مشاكل بشرتك!




استخدمي الزنجبيل بهذه الطريقة لمدّة يومين وعالجى جميع مشاكل بشرتك!


قد تكونين سمعتِ الكثير عن منافع الزنجبيل في عملية خسارة الوزن، خصوصاً إذا تناولته على شكل شاي مع إضافة الليمون، لكن خصائصه تشمل أيضاً البشرة. تعرّفي معنا على هذه الفوائد وكيفية الإستفادة منها لبشرة أكثر نضارة وشابة.

منافع الزنجبيل:

يحتوي هذا المكوّن الطبيعي على مواد مضادة للأكسدة التي تعمل على محاربة التجاعيد، فتشدّ البشرة وتجعلها شابة. هو بمثابة سلاحكِ الفتّاك لمحاربة البثور والتصبّغات التي تشوّه إطلالتكِ، ناهيك عن دوره في تنعيم البشرة من الأعماق. إضافة إلى كلّ شيء، الزنجبيل هو واحد من الحلول التي عليكِ اللجوء إليها لتقشير بشرتكِ، تبييضها وجعلها متوهّجة خالية من كلّ الشوائب.

كيفية الإستفادة من منافعه الجمّة:

1- من خلال الخلطات:

لتقشير البشرة: دلّكي وجهكِ بمزيج من بودرة الزنجبيل، العسل وعصير الليمون لمدّة 30 دقيقة، بعدها اغسلي وجهكِ بالمياه الباردة. كلّ هذه المكوّنات تساهم في إزالة الجلد الميّت من الأعماق فتبيّض بشرتكِ مع الوقت شرط أن تعاودي تكرار هذه العملية مرّة في الأسبوع.

للتخلّص من البثور والتصبّغات: بإمكانكِ وضع شرائح رقيقة من الزنجبيل الطازج على البشرة مرتين يومياً، وبعد فترة ستلاحظين الفرق.

لمحاربة التجاعيد: امزجي ملعقة من بودرة الزنجبيل مع ملعقة من العسل، وطبّقي المزج على وجهكِ لمدّة 15 دقيقة حتّى تتغلغل المكوّنات جيّداً في بشرتكِ. بعد انقضاء المدّة، اغلسي وجهكِ بالمياه الفاترة وربتيه بالمنشفة. منافع العسل والزنجبيل ستتفاعل مع بعضها البعض لشدّ خلايا البشرة وإعادة مرونتها من جديد. إضافة إلى ذلك، ستحارب التجاعيد والخطوط الرفيعة خصوصاً إذا واظبتِ على القيام بها مرّتين في الأسبوع.

2- من خلال تناول شاي الزنجبيل:

بإمكانكِ أن تشربي شاي الزنجبيل مع الليمون لبشرة أكثر إشراقة وشابة. إغلي بعض شرائح الزنجبيل وأضيفي القليل من عصير الليمون. وصفة سهلة التحضير للغاية لا تستغرق من وقتكِ سوى ثوان.

من جهة أخرى، بإمكانكِ أيضاً تحضير كوب من الشاي الأخضر وإضافة نصف حبّة زنجبيل مقطّعة إلى شرائح مع نصف كوب من عصير الليمون ونصف ملعقة من العسل. ثمّ امزجي هذه المكوّنات الطبيعيّة معاً واتركيها لمدّة 10 دقائق ثمّ اشربي الشراب بشكل يوميّ. بعد أيّام قليلة ستلاحظين الفرق، وتتمتّعين بإطلالةٍ متوهّجة، بشرة مشرقة خالية من الشوائب والتجاعيد.

____________________________________________

إقرأ أيضا