جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 31 أغسطس 2018


احذر .. هذه الأشياء تستعملها في حياتك اليومية بشكل خاطئ يمكن ان يؤذيك!




احذر .. هذه الأشياء تستعملها في حياتك اليومية بشكل خاطئ يمكن ان يؤذيك!


تجنب هاته الأشياء المذكوة في هذا الموضوع من أجل الحفاض على سلامتك وصحتك لأن لاشيء في هاته الدنيا ممكن أن يعوضك عليها , ومعلومة أخرى الدنيا بلا صحة لا معنى لها.

1- كثرة النوم :

 أكدت الدراسات أن كثرة النوم تتسبب في ضياع الصحة و عجز الجسم مبكرا , كما أن كثرة النوم هي السبب الرئيسي في ظهور الشيخوخة المبكرة لكلا الجنسين و ينتج عنه العديد من الأمراض مثل السمنة و آلام الظهر و الإكتئاب و أمراض القلب بكل أنواعها .

لهذا يجب الإكتفاء بالساعات التي يحتاجها الجسم لإسترجاع قوته و نشاطه و التي تتراوح بين 6 ساعات كحد أدنى إلى 9 ساعات كحد أقصى .

2- سماعات الأذن :

 من أخطر الأشياء التي يمكن أن تفعلها هي إستخدام سماعات الأذن لمدة طويلة جدا و التعرض لصوت مرتفع لفترات طويلة يمكن أن يتسبب لك في الصداع و الدوار . و أيضا لا يستحب إشتراك سماعتك مع شخص أخر فذلك يسبب نقل بكتيريا الأذن ما يؤذي للإصابة بالعدوى .

3- النهوض السريع بعد الإستيقاظ من النوم :

النهوض بسرعة بعد الإستيقاظ من النوم ضار و يتسبب في إرتفاع ضغط الدم و معدل ضربات القلب لهذا يجب أن تأخد بعض الدقائق قبل النهوض من السرير .

4- المشروبات الغازية :

 تناول المشروبات الغازية بكثرة و خاصة السوداء منها ضار جدا للجسم و تؤثر سلبا على الجسم حيث تعتبر من الأسباب الرئيسية التي تسبب هشاشة العظام .

5- الهاتف المحمول :

 يتسبب الإستخدام المفرط للهاتف في عدة أمراض أبرزها الشيخوخة المبكرة و الضعف الجنسي و التأخر الذهني . كما أن الإفراط في استخدام الهاتف يؤذي إلى الشعور بالإكتئاب و الوحدة .

____________________________________________

إقرأ أيضا