جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الخميس، 16 أغسطس 2018


تحذير خطير .. أكبر سرقة أموال بالعالم ستحدث خلال أيام!




تحذير خطير .. أكبر سرقة أموال بالعالم ستحدث خلال أيام!


حذر رؤساء وكالات الاستخبارات الأميركية، المصارفَ من تهديدات قرصنة كبيرة على ماكينات الصراف الآلي حول العالم خلال الأيام القادمة.

وبحسب صحيفة The Daily Mail البريطانية، أرسل مكتب التحقيقات الفيدرالي إنذاراً سرياً، قبل أيام، يحذِّر فيه من أن بعض مجرمي الإنترنت يخطِّطون لتفعيل «نظام سحب نقدي» عالمي، باستخدام برمجيات خبيثة، للاستيلاء على ماكينات الصرف الآلي وسرقة ملايين الدولارات.

وتلقت المصارف تحذيراتٍ بأنها قد تقع ضحية لـ»عملية غير محدودة»، يمكن أن تُسحب خلالها ملايين الدولارات من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بها.

يُعتقد أن تكون المصارف الأصغر ذات الأنظمة الأمنية الأقل تعقيداً الأكثر تأثراً بهذا الهجوم، عن طريق استخدام تقنية تُعرف بـ»Jackpotting»، حسبما أفادت صحيفة Daily Telegraph.

وجاء في التحذير: «حصل مكتب التحقيقات الفيدرالي على معلوماتٍ غير مفصلة، تفيد بأنَّ مجرمي الإنترنت يخطِّطون لتفعيل نظام سحب نقدي عالمي من ماكينات الصرف الآلي في الأيام القادمة، ويرجح أنَّها متعلقة بثغرة في (أنظمة) مُصْدِر بطاقات مصرفية غير معروف».

وأفاد موقع Kerbs On Security بأنَّ المجرمين يمكنهم إنشاء «نسخ احتيالية» من بطاقات المصارف، عبر تنصيب بياناتهم على بطاقاتٍ ممغنطة قابلة لإعادة استخدامها.

وحذَّر مكتب التحقيقات الفيدرالي من أنَّه «في وقت محددٍ مسبقاً، سيسحب المتآمرون أموال الحسابات من ماكينات الصراف الآلي باستخدام هذه البطاقات».

وأضاف الإنذار: «تضمَّنت الهجمات المشابهة على مدار السنوات مؤسساتٍ مالية صغيرة ومتوسطة، والأرجح أنَّ السبب يعود إلى تطبيق ضوابط أمن سيبراني أقل قوة، أو الموازنات، أو الموردين الخارجيين».

____________________________________________

إقرأ أيضا