جديد الموسوعة

جاري تحميل اخر الاخبار...

الجمعة، 31 أغسطس 2018


هذه الأشياء نزلت من الجنة على الارض ولازالت في وقتنا الحالي.. لن تتخيل ما هى؟!




هذه الأشياء نزلت من الجنة على الارض ولازالت في وقتنا الحالي.. لن تتخيل ما هى؟!


كثير من الاشياء يجهلونها المسليمين أو لا يعلمون عنها الكثير تتعلق بأشياء نزلت من الجنة على الارض وهي لازلت في يومنا هذا ومن خلال موقنا مدهش سنعرفكم على بعض أشياء نزلت من الجنة على الارض  حيث انزل الله عزوجل بعضها  من الجنة و البعض الاخر منبعه من الجنة.

1  نهر النيل :

فالانهار التي  رآها  النبي محمد  صلى الله  عليه وسلم في رحلة المعراج 4 انهار نهران ظاهران وهما النيل و الفرات  ونهران باطنان في الجنة ولم يرد ذكر اسمهما  عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

2- نهر الفرات

وقد روى الشيخان البخاري و مسلم: عن مالك بن صعصعا عن النبي صلى الله عليه وسلم انه رأى 4 أنهارن يخروج من أصلها نهران ظاهران ونهران باطنان فقال: يا جبريل ما هذه الانهار قال: أن النهران الباطنان هما في الجنة أما الضاهران هما نهر النيل و الفرات.

3 مقام سيدنا ابراهم صلى الله عليه وسلم:

وهو ذلك الحجر الذي وقف عليه سيدنا ابراهم عليه الصلاة و السلام أثناء بناءه  للكعبة، وهو من الياقوت الجنة وقد أطفئ الله نوره قبل أن ينزله على  الارض،فقد أخرج الحاكم عن عبد الله بن عمر بن العاص قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إِنَّ الرُّكْنَ وَالمَقَامَ يَاقُوتَتَانِ مِنْ يَاقُوتِ الجَنَّةِ ، طَمَسَ اللَّهُ نُورَهُمَا ، وَلَوْ لَمْ يَطْمِسْ نُورَهُمَا لأَضَاءَتَا مَا بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالمَغْرِبِ ) وقد أشار الله تعالى حين ذكره من جملة اياته البينات في صورة الي عمران قال تعالى (فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ ?).

4 الحجر الاسود:

جاء في الحجر الاسود أحاديث كثيرة منها (عن عباس رضي الله عنهما قال رسول الله صلى الله عليه و سلم نزل الحجر الاسود من الجنة)  (وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم نزل الحجر من الجنة وهو أشد بياض من اللبن فسوده خطايا بني آدم ).

____________________________________________

إقرأ أيضا